التخطي إلى المحتوى

14055626_771109259695434_165449115_n

_محمد دبوان المياحى

 في منزل شاب ذو عينين واسعتين كالبحر حسين احمد بخه، مضيفنا نهاية كل ترم دراسي، هذا الذي يفتح ذراعه وقلبه ويحتضن الجميع.. كان مقيلنا هذا اليوم معه ..

مهرجان ضحك ، وليمة دردشة مفتوحة، مزيج من مناسك شابة ، غناء بكارة خفيفة ، سياسة حالمين لا تكف قلوبهم عن الخفقان ، طرائف يمسك طرفها عبدالرحمن عزعزي ويواصل مهاجمة الخطأ..

جلسة سفر نحو عوالم الروح وليد الهاشمي يواصل سخريته المثيرة من الحياة، هيثم الشرعبي صاحب ظل أنيق يحتفي بك يمنحك زخة شيشة ، وكل كلمة يقولها تخرج مبتسمة..

الموسيقى جوهرة مصنوعة من التماعات الروح لحظة تجلي الله فيها، قطعة من هواء الروح ، اغواءات حورية تتمخطر في ساحل بحر قريب من العرش ، محاكاة الانسان لصوت الالهة أثناء ممارسة فعل الخلق ، وهي كذلك صوت ارتعاشات الكائن لحظات اغتمار روحه بالهامات السماء…

اما صانع الموسيقى او عازفها فهذا امير الماكرين يملك حيل مدهشة في مطاردة التعاسة، يتزعم لواء المبارزين وينتصر في حربه ضد مشاعر القلق التي تهدد الوجود البشري، عماد الجندي كان أمير قلوبنا الأكثر رفقة وأناه يتولى حراسة ارواحنا من الذبول ، مزارع شهم يسقي كامل شعاب روحك ، يمطرك بصوته الغزير ، ومع أول دفقات صوته تشعر بالامتلاء الحق ، وتبدأ في عروجك نحو مصاعد الروح.. ومع مرور صوته قليلا، تسمو أنت أعلى وأعلى، تحملك ريح باردة نحو منابع الجمال تقترب من مناطق الخصوبة في ذاتك ، تشعر بموجة روحية تدفعك نحو أعماقك تغمرك حد الفيضان..

ادونيس الدخينى يسجل خيانة ثانية ويمتنع عن الحضور ، وضاح محمد مأسور بطقوس تخزينية يجد صعوبة في اختراقها ..
قطبين اخرين قعود المعافر و عمرحمود العامري أبراج دفعتنا الأكثر براءة وشموخ
همام حسن صامتا يجوس في عالمه ويمضغ غصنه ..

يتحاربون ونحن نعزف في الظل