التخطي إلى المحتوى

21h98أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية التي تتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا لها «أن قناتها الإنكليزية، الحائزة على جوائز عالمية مرموقة، باتت متاحة للمتابعين في الولايات المتحدة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني Aljazeera.com وعبر منصات رقمية أخرى».
وقال الدكتور مصطفى سواق، المدير العام للشبكة بالوكالة: «إن الجزيرة تركز على تغطية أهم الأحداث العالمية بمهنية وموضوعية، وتنقل وجهة نظر المتأثرين بهذه الأحداث وتمنحهم فرصة للتعبير عن آرائهم بكل حرية، ويعمل صحافيونا باحتراف لنقل الصورة الحقيقية لما يجري في أنحاء العالم، مع الالتزام بمعايير العمل الإعلامي وضوابطه، لتقديم منتج إخباري متميز».
وأضاف أن التطور التقني المتسارع الذي تشهده صناعة الإعلام، غيّر من طريقة نقل الخبر وعرضه للمتلقي، والجزيرة الإنكليزية، كغيرها من منصات شبكة الجزيرة الإعلامية وقنواتها، واكبت هذه الثورة التكنولوجية لإيصال أخبارها وبرامجها لمتابعيها حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.
وحسب بيان للشبكة تلقت «القدس العربي» نسخة منه فقد بات بإمكان الجمهور الأمريكي متابعة تغطيات قناة الجزيرة الإنكليزية عبر موقع القناة الإلكتروني، ومشاهدة بثها الحي بجودة عالية وخدمة الفيديو حسب الطلب على تطبيقاتها لـ»لآندرويد» و»آي أو إس» ومنصات متعددة أخرى، منها «آمازون فاير»، و»آندرويد تي في»، و«أبل تي في»، و«غوغل كروم»، ومنصة «آي تيونز»، و«إل جي سمارت»، و«نيتفليكس»، و«باناسونيك»، و«روكو» و«سامسونغ».
كما تنشر مقالات «الجزيرة» الإنكليزية وتغطياتها الإخبارية على مواقع: «أمريكا أون لاين»، و«أخبار أبل»، و«فليببورد»، و«أخبار غوغل»، وموقع «أم أس أن»، و«نيوز ريبوبلك» وموقع «ياهو».
وقال جايلز تريندل، مدير القناة بالوكالة: «إن الجزيرة الإنكليزية تركز في أخبارها والمحتوى الرقمي الذي تنتجه على قضايا وأحداث قلما توليها مؤسسات إعلامية أخرى الاهتمام المطلوب، كما تعكس أخبارنا وبرامجنا التنوع والثراء الذي يميز شاشتنا، ونحن سعداء بأن المتابع الأمريكي بات قادراً اليوم على الإطلاع على هذا المنتج الإعلامي المتميز».
وأطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية قناتها الإنكليزية في 2006، لتغطية الأخبار والأحداث من مختلف أنحاء العالم، ويصل بثها الفضائي وعبر المنصات الرقمية إلى أكثر من 190 بلدًا، وتتوزع مكاتبها في 80 مدينة، بما فيها مكاتب للقناة في العاصمة الأمريكية واشنطن ومدن نيويورك وشيكاغو وميامي ولوس أنجليس.
وفازت الجزيرة الإنكليزية خلال السنوات العشر الماضية بالعديد من الجوائز المرموقة، منها جوائز «بيبودي» و«إيمي» و«الويبي»، ونالت جائزة أفضل موقع إلكتروني إخباري، كما رشحت القناة للقائمة النهائية في عدد من جوائز «إيمي» هذا العام.

المصدر ” القدس العربي “

قناة «الجزيرة الإنكليزية» تعزز وجودها الرقمي في الولايات المتحدة