التخطي إلى المحتوى

سبأ نت


رحبت جامعة الدول العربية بتصويت البرلمان الفرنسي لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، الذي جاء بغالبية كبيرة من أجل التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع الفلسطيني – الاسرائيلي.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح ، في تصريح له الليلة الماضية إن قطاع فلسطين تلقى بالترحاب هذه الخطوة الإيجابية الهامة نحو الطريق الى السلام “.. معتبرا أنها تشكل إضافة جديدة للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني..حيث جاء هذا التصويت بأغلبية ساحقة 339 صوتا مقابل 151 صوتا، وامتناع 16 عن التصويت.

واشار صبيح الى أنه حان الاوان أن تعترف برلمانات العالم في الدولة الفلسطينية التي اعترفت بها الأمم المتحدة بأغلبية كبيرة جدا على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.. مضيفا ان هذا الطريق فتحته مبادرة السلام العربية بحل الدولتين والذي أجمع العالم عليها ماعدا الحكومة الإسرائيلية التي لا تريد السلام ولا حل الدولتين.

واضاف صبيح لعل القيادة الإسرائيلية تسمع جرس الانذار هذا، وتمتثل إلى إرادة وتوجه العالم، لأن الاستعمار لابد أن ينتهي بأسرع وقت، فالتضليل والخداع الذي تمارسه اسرائيل خلف ضررا بليغا بمنطقة الشرق الاوسط والذي دأب زعماؤها على إشعال الحروب ونكران حقوق الاخر”.

وانتقد السفيرصبيح الهجوم الاسرائيلي على مجلس العموم البريطاني، وعلى السويد، وعلى كل من يحاول الاعتراف أو الاقتراب من الحق الفلسطيني .. حيث تم الهجوم على الامم المتحدة من مسؤولين اسرائيليين .

من جانبه أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بتصويت البرلمان الفرنسي لصالح القرار -غير الملزم- للاعتراف بدولة فلسطين.

وقال الجروان في بيان له اليوم” إن تتابع تصويتات البرلمانات العالمية وبالأخص منها الاوروبية لصالح الاعتراف بدولة فلسطين يشكل مؤشرا مهما لمدى الدعم الشعبي في العالم اجمع للقضية الفلسطينية العادلة “.
سبأ