التخطي إلى المحتوى

شددت الحكومة اليمنية،اليوم الأحد، على ضرورة تحسين خدمة التيار الكهربائي،في العاصمة المؤقتة عدن،جنوبي البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤس نائب الوزراء وزير الداخلية، اللواء الركن حسين محمد عرب بعدن اجتماعاً بقيادة المؤسسة المحلية لكهرباء المحافظة بحضور عدد من الوزراء ،حسب وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة.

وشدد عرب على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين وضع الكهرباء والعمل على تقليل الفاقد والعجز وبما يخفف معاناة المواطنين بعدن،مبدباً استعداد الحكومة على تقديم كل ما من شأنه تحسين وضع الكهرباء حتى يلتمس المواطن تحسنا في جانب التشغيل وانخفاض في الانقطاعات.

وبين أن السلطة المحلية بالمحافظة وعدت بتوفير الوقود المطلوب للمحطات خلال الفترة القادمة ،كما أقر الاجتماع فصل التيار الكهربائي عن الرافضين لعملية تسديد فواتير الاستهلاك من جميع المستهلكين بدون استثناء مع تجميد المديونية السابقة الى ما قبل شهر يونيو 2016 م .

ودعا الاجتماع قيادة مؤسسة الكهرباء إلى متابعة كافة الاتفاقات المتعلقة بالكهرباء بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة مع الجانب الكومي لتنفيذها ووضع تصور متكامل لإنشاء محطة كهرباء جديدة في عدن بدلا عن المعالجات غير المدروسة والتي لا تخدم المواطن وتنهي معاناته،حسب الوكالة .

 

وأكد المجتمعون ضرورة متابعة الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الصناديق العربية ( الصندوق السعودي والصندوق الكويتي وصندوق ابوظبي ) في جانب تمويل مشاريع الكهرباء .

 

كما ألزم الاجتماع السلطة المحلية بعدن بضرورة توفير الحماية الأمنية الكافية لجميع محطات الكهرباء بالمحافظة ووقف الاعتداءات عليها وعلى أراضي المؤسسة.

 

وتعاني محافظة عدن من عجز شديد في التيار الكهربائي،سبب احتجاجات لمواطين في أوقات سابقة،في حين وعدت الحكومة بشكل متكرر بتحسين الخدمة.

عدد من الوزراء يؤكدون في اجتماع على ضرورة تحسين الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن