التخطي إلى المحتوى
قالت صحيفة عكاظ السعودية، “كما كان متوقعا، رفض الانقلابيون خطة التسوية الجديدة الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن من خلال نزع سلاح الميليشيات وتشكيل حكومة وحدة وطنية”.
وأعلنت في بيان نشره المتحدث باسم ميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام أمس على صفحته في «فيسبوك»، التمسك بصواريخها وعدم نزع سلاحها، وزعمت أن «من يطمع في انتزاع سلاحنا سنطمع في نزع روحه من بين جنبيه».
ونقلت الصحيفة، عن الصحفي في الرئاسة اليمنية مختار الرحبي أن الحوثيين يثبتون دائما للمجتمع الدولي أنهم غير قادرين على التعامل مع المنظومة الدولية التي تطالب بنزع سلاحهم وعودة الدولة ومؤسساتها للسلطات الشرعية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.
وقال الرحبي إن رفض الانقلابيين لخطة التسوية ليس بجديد، إذ أعلن محمد عبدالسلام أثناء المشاورات في الكويت أنهم لن يسلموا أي قطعة سلاح وأن المشاورات تهدف إلى تشكيل حكومة جديدة وبالتالي على المجتمع الدولي أن يعي أن هذه الميليشيات ليست جادة في الحل السياسي والسلمي.
وأضاف «أعتقد أن إعلان الحوثيين رد طبيعي ومتوقع على الخطة التي تقدم بها جون كيري، فكما رفضوا خطة إسماعيل ولد الشيخ أحمد يرفضون خطة الوزير الأمريكي، وسيرفضون أي خطة قادمة للسلام ما لم تشرعن انقلابهم وبقاءهم في السلطة».

صحيفة سعودية .. رفض الانقلابيين لمبادرة “كيري” متوقع