انظمام عسكريين الى صف الشرعيةشعب اونلاين:متابعات/

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية أنها تمكنت من السيطرة على موقع جبلي جديد، شرق العاصمة صنعاء، بعد مواجهات مع الانقلابيين شارك فيها التحالف بتنفيذ غارات جوية، فيما أفادت بمقتل قيادي حوثي قُبالة منطقة نجران السعودية، على الحدود مع اليمن. 

وذكر “المركز الإعلامي للقوات المسلحة” أن قوات الجيش، مسنودة برجال المقاومة، تمكنت من السيطرة على جبل بحرة، أعلى قمة في منطقة حريب نهم، شرق صنعاء. 

وأشار المركز إلى أن التقدم جاء بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، بغطاء جوي من مقاتلات التحالف، التي نفذت 15 غارة جوية ضد مواقع وتجمعات الانقلابيين. 

في صنعاء أيضاً، نفذ التحالف سلسلة غارات، استهدفت مواقع في جبل عطّان غربي العاصمة، كما استهدف الليلة الماضية مقراً تابعاً للمؤسسة الاقتصاية اليمنية في حي البليلي، ونتج عنه حريق استمر لساعات. 

وفي المناطق الحدودية، أفادت مصادر مقربة من السعودية بمقتل القيادي الحوثي، عبدالله قايد الفديع، والملقب بأبوقايد، قبالة منطقة نجران السعودية، التي ترتبط بحدود مع محافظة صعدة من الجانب اليمني، ولم يؤكد الحوثيون أو ينفوا هذه المعلومات. 

وتشهد المناطق الحدودية مواجهات ترتفع وتيرتها بين الحين والآخر، بين القوات السعودية وبين الحوثيين وحلفائهم، الذين ينفذون هجمات على الحدود، في مقابل غارات جوية مكثفة للتحالف في المناطق القريبة من الحدود.