%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d8%a8%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%b9%d8%b2-%d8%a814-%d8%a7%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%a8%d8%b1شعب اونلاين:تعز/

إحتفل أبناء مدينة تعز بالعيد الـ 53 لثورة 14 أكتوبر صباح اليوم في قاعة نعمة رسام ، وسط حضور قيادات عسكرية وأمنية وحزبية ووجاهات إجتماعية.

وشهد الإحتفال فقرات خطابية وفنية جسدت ثورة أكتوبر ونضالات اليمنيين ضد الإستعمار والإستبداد جنوب وشمال الوطن ، والدور البارز الذي لعبته تعز في ثورتي أكتوبر وسبتمبر ، ورفعت فيه الأعلام الوطنية ولافتات تؤكد إستمرار معركة التحرير والتحرر من قيود الإستبداد.

وألقى “أحمد سيف المعمري” مدير مكتب المحافظ كلمة السلطة المحلية التي أكد من خلالها على رمزية ثورة أكتوبر ، ودورها المفصلي في صناعة التاريخ اليمني المتحرر من قيود الإستعمار ، مستحضراً بطولات الثوار أمثال “عبود الشرعبي” و “لبوزة” وغيرهم في جبال ردفان وأحياء عدن ودور تعز في إمداد الثورة وإرفادها بالمقاتلين الذين شاركوا مع أبناء عدن والضالع وأبين ولحج في تحرير جنوب اليمن من البريطانيين.

فيما أشاد “عبدالحافظ الفقيه” الرئيس الدوري للقاء المشترك بتضحيات ثوار أكتوبر الذين صنعوا بدمائهم توق النجاة والحرية للشعب اليمني ، مؤكداً أن مكتسبات الثورة وقيمها الخالدة لازالت حيّة في نفوس جميع اليمنيين الذين يناضلون اليوم لكسر شوكة المستبدين ، وللإنتصار لأهداف ثورات أكتوبر وسبتمبر وفبراير.

وتخلل الإحتفال فقرات فنية تغنت بثورة أكتوبر والمقاومة الشعبية و الجيش الوطني اللذين يخوضان اليوم معركة وطنية جديدة للتحرر والإنتصار لكرامة اليمنيين ، بالإضافة الى عروض فنية أخرى حاكت ثورة أكتوبر وامتداد نضالات الثوار والمقاومين وتضحياتهم في سبيل حرية وكرامة الوطن.