_خاص _كريم الحاجعدسة _شعب اونلاين لقاء رئيس جامعة تعز بمدير امن تعز

التقي رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي صباح  اليوم الاربعاء بمدير الامن بتعز العميد محمود المغبشي في مبني عمادة الجامعة في الحبيل .

وقد عقد لقاء  مغلق حضره نائب الجامعة لشئون الطلاب الدكتور مهيوب البحيري وأمين عام الجامعة الدكتور عبد الرحمن حاجب ونائب مدير أمن تعز العقيد عدنان  السقاف وضابط أمن الجامعة صلاح  الشميري .

وفي القاء الذي كرس لمناقشة مختلف الجوانب الامنية المتعلقة بحفظ الامن داخل حرم الجامعة و مايتعلق بالحراسات الامنية في بوابات الجامعة ، إستعرض رئيس الجامعة الدكتور الشعيبي مختلف الاشكاليات والمتطلبات فيما يتعلق بالامن في جامعة تعز  وحماية كل مبانى الجامعة  .

موضحا الدور الرئيسي  للأمن في الجامعة في تدشين عام دراسي جامعي  جديد .

واضاف الشعيبي في اللقاء أن رئاسة الجامعة تضع في اعتباره  موضوع الامن في الجامعي كأحد الاولويات التى وضعتها رئاسة الجامعة  في قائمة اهتماماتها من أجل نجاح العملية التعلمية الاكاديمية في الجامعة وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي  الذي تعيشه تعز في ظل مايزيد عن سنين من الحرب والحصار .

ووضع الشعيبي في النقاش مع مدير الامن عدة متطلبات فيما يخص الامن الجامعي  من أدارة الامن كجهة امنية رسمية تتولا حفظ الامن في الجامعة  .

وشدد الدكتور الشعيبي في اللقاء على ضرورة أن يكون افراد الامن داخل الحرم الجامعي لا يحملون اسلحة خفيفة وانما مسدسات شخصية وبشكل مدنى مبديا استعداد رئاسة الجامعة في التعاون الكامل مع ادارة الامن في معالجات اي اشكاليات في سبيل نجاح العام الدراسي الجامعي الجديد .

من جانبه أكد العميد المغبشي  إستعداد  إدارة الامن لتولي مسئولية الامن في جامعة تعز ومعالجة اي اشكاليات تتعلق في الجانب الامنى   واضاف أن ادارة الامن حريصة كل الحرص على حفظ الامن في المدينة عموما وحماية المنشأت الحكومية بما فيها جامعة تعز  .

وقد كلف مدير الامن العميد المغبشي في اللقاء العقيد عدنان السقاف وضابط امن الجامعة في البدء في اختيار افراد من الامن وتوزيعهم ومباشرة عملهم في اقرب وقت .

يذكر أن رئاسة جامعة تعز بدات بجهود كبيرة متجاوزة متخلف الصعوبات التى كانت تقف عائق بسبب الحرب أمام تدشين العام الدراسي الجديد 2016 _ 2017 م.

وقد تم فتح التنسيق لتسجيل الطلاب فى مختلف كليات الجامعة قبل شهرين من الان