الحوثيون يقلون السلاح الى صعدةشعب اونلاين:متابعات/

قال محافظ محافظة صعدة (أقصى شمال اليمن) هادي طرشان الوائلي، اليوم الأحد، إن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية سيطرت على مناطق جديدة في البقع، وحررت منطقة عرق الذباب، بعد معارك ضد الحوثيين.

 وأضاف إن 20 مسلحاً حوثياً سلموا أنفسهم.

 وذكر إن مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح استغلوا الهدنة، في تعزيز مواقعهم بالأسلحة الثقيلة والمسلحين، وترتيب صفوفهم مجدداً.

 وتدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمقاومة مسنودين بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، والمسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في منطقتي كتاف والبقع بالمحافظة التي تُعد معقل جماعة الحوثيين.

 وقال الوائلي – حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» –  إن الحوثيين وقوات صالح دفعوا بتعزيزات كبيرة من المسلحين والأسلحة إلى مواقعهم.

 وأضاف «مليشيا الحوثيين قامت بتزويد مسلحيها بأسلحة متنوعة بينها صواريخ، ورشاشات، إضافة الى زرع المزيد من الألغام في الطرقات والأسواق ومنازل المواطنين، خلال الساعات الأولى من الهدنة».

 وقال إن الحوثيين لم يلتزموا بالهدنة في جبهة البقع ورفضوا الالتزام بوقف إطلاق النار، وشنوا خلال اليومين الماضيين، هجمات واسعة على مواقع الجيش الحكومي والمقاومة، غير إن هجماتهم فشلت.