أكبر المستشفيات الحكومية بتعز على وشك توقف خدماته وهذة الاسباب “صورة “

أكبر المستشفيات الحكومية بتعز على وشك توقف خدماته وهذة الاسباب “صورة “
14937877_1170064309746001_1116856367_n
شعب أونلاين |خاص _ أخبار اليمن |

_خاص _ فراس محمد

إطلقت هئية مستشفي الثورة بتعز اليوم في مذكرة رفعتها الى وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ تعز مناشدة وإستغاثة انسانية تطالب فيه الاسراع في تقديم الموازنة التشغيلية للمستشفي للنصف للربع الثالث .

وفي مذكرة الاستغاثة  التى حصل “شعب اونلاين” على نسخة منها والصادر اليوم الاثنين   الصادر عن هئية مستشفي الثورة بتعز  تؤكد ان البنك المركزي إعتذر عن صرف الموازنة التشغلية للربع الثالث بحجة عدم وجود سيولة  والتى تشمل مخصصات مالية تشغيلية لاقسام المستشفي والتى منها مركز الغسيل الكلوي وايضا  رواتب العاملين في المستشفي من كادر طبي ومخبري وفنى واداري

وما ضاعف المشكلة التى اصحبت تهدد بإيقاف اهم اقسام المستشفي  هو انتهاء اتفاقية الهلال الاحمر القطري في تشغيل  المركز الجراحي بتاريخ 16 _10 _2016م .

وكما جاء في مذكرة الاستغاثة فقد يتوقف المستشفي في تقديم خدماته بشكل كامل في كل الاقسام الطبية نتيجة عدم وجود موازنة تشغيلية للمستشفي .

وكانت هئية مستشفي الثورة منذ يومين قد اوضحت المشكلة التى تهدد بإغلاق المستشفي من خلال نداءات الاستغاثة للمرضي والعاملين في المستشفي في مختلف مواقع التواصل الاجتماعى  

يذكرمستشفي الثورة فيه مركز الغسيل الكلوي الوحيد في المدينة والذي يستقبل كل يوم 80 شخص من مرضي الفشل الكلوي من مجموع 270 مرضي في مدينة تعز غير اقسام الجراحة والعناية المركزة وغيره من الاقسام .