رواية يمنية في مصر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

رواية يمنية في مصر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
16144659_730471937107364_1749342606_n

_خاص _محمد امين

صدر عن دار أروقة بمصر رواية جديدة للروائي سامي الشاطبي تحت عنوان أنف واحد لوطنين في 140 صفحة..وهي الرواية السابعة للمؤلف ..
واوضح الروائي سامي الشاطبي لـــ” شعب اونلاين ” ان الرواية تناول رواية أنف واحد لوطنين قصة شاب من آب يمني وام اثيوبيه وما يواجهه من محن بسبب الهوية
بين وطنين يتقاتلان بالألوان
“ويصل والدي أديس أبابا.. فيرى بلاداً غريبة..لغة يجهلها..شوارع لا يعرفها..أناساً غرباء..عوامل وأسباباً تُشعر الإِنسَان بالضعف، لكنّه وعلى غير عادة البشر لم يشعر بالضعف..ضعف المهاجر الأميّ، بل شعر بقوة لا متناهية وكأنه شرب من إكسير القوة حتى ارتوى..ترى من أَيْنَ استمد هذا المهاجر القوة؟. من الإكسير الذي لا يرد سوى في الأساطير والخرافات.:لا.
لقد كان شعوره بالتفوق كونه أبيض البشرة هو إكسيره الذي شربه حتى ارتوى منذ طفولته في عملية تربوية معقدة تهدف إلى إنكار حق بقية البشر في الحياة والقوة رغم أنّه لا يرد سوى في الأساطير والخرافات.
قد تبدو الإجابة غامضة، لكن مجردأن لون بشرته أبيض في وسط من ذوي البشرة السوداء كان كفيلاً بأن يزرع فيه الشجاعة ويمكّنه من القوة”

جدير بالذكر أن للشاطبي عده روايات سابقه وأعمال قصصية منها رواية للأمل مواسم أخرى ورواية كائنات خربة والأرض يا جوهرة ومشروع ابتسامة وأخرى