التخطي إلى المحتوى

شعب اونلاين _متابعات

التقى رئيس الوزراء الدكتور “أحمد عبيد بن دغر” بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الخميس، بعدد من موظفي شركة النفط، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الشركة وكيفية وسبل تطويرها.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بموظفي الشركة، مشيداً بالجهود التي يقومون بها في هذه المرحلة الصعبة في خدمة الدولة والمواطنين.

وأشار موظفو شركة النفط إلى جملة من الصعوبات والظروف التي تواجها الشركة في الوقت الحالي، مطالبين ببعض الإصلاحات التي ستعيد لشركة النفط دورها في التوزيع.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تطوير شركة النفط، وكذلك شركة المصافي، والاهتمام بعمالها وإدارتها، مؤكداً على أحقية شركة النفط في الاستيراد والتوزيع كما هو حق للمصافي ايضاً، وهو الأمر الذي سيسهم في عودة العمل في شركة النفط .

وأكد بن دغر أنه قام بتوجيه وزارة المالية باعتماد 2 مليار ريال لتسهيل الاستيراد لشركة النفط وسوف تدفعها بالدولار الأمريكي نقداً، وهو الأمر الذي من شأنه ان يحافظ على قيمة الريال امام العملات الأخرى ويسهل من قيام شركة النفط بعملية الاستيراد والتوزيع معاً.

وكذلك يمنع حدوث اي اختناقات وأزمة في المشتقات النفطية كما حدثت في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة قد أخذت على عاتقها بشراء المازوت والديزل لمحطات توليد الكهرباء وذلك لتخفيف من معاناة المواطنين في العاصمة ودفع قيمتها بالدولار الأمريكي عبر مناقصات علنية وشفافة، مضيفاً أنه يحق لكل من شركتي النفط والمصافي الدخول فيهما وسوف تدفع المبالغ بالدولار الأمريكي ونقداً.

حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.

الحكومة الشرعية توجه وزارة المالية باعتماد اثنين مليار ريال لشركة النفط