إنشقاق أربعة من مشائخ من صنعاء عن صالح بالتزامن مع وصول الجيش لأرحب

إنشقاق أربعة من مشائخ من صنعاء عن صالح بالتزامن مع وصول الجيش لأرحب
اليمن-الجيش

شعب اونلاين

كشفت صحيفة الخليج الإماراتية عن إنشقاقات في صفوف مشائخ طوق صنعاء الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتزامن مع تقدم الجيش الوطني في جبهة صنعاء ووصوله إلى أول قرى مديرية أرحب القريبة من المطار.

وأضافت أن مشايخ ووجاهات قبلية موالية للرئيس السابق “صالح” أبدوا إستعدادهم للانشقاق عن الإنقلابيين وأجروا اتصالات مع قيادات عسكرية بقوات الشرعية للمشاركة في مساعدات تقدم قوات الجيش في مناطق محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها أن أربعة من الوجاهات القبلية الموالية لصالح والأعضاء في اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، أجروا اتصالات مع قيادات عسكرية بقوات الشرعية بجبهة “نهم”، أبدوا خلالها استعدادهم لفتح مناطقهم الكائنة بمحيط العاصمة صنعاء لقوات الجيش وتقديم الدعم لتعزيز تقدمها بمناطق الحزام الأمني للعاصمة.

ورجحت المصادر أن تشهد المناطق القبلية المحيطة بالعاصمة حالة من الانتفاضة على ميليشيات الحوثيين وصالح بمجرد اقتراب قوات الشرعية من منافذ العاصمة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد نجحت خلال اليومين الماضيين في السيطرة على نحو 14 موقعاً إستراتيجياً، كجبل السفينة والقناصين وعدد من المرتفعات المطلة على الطريق الرابط بين نهم وأرحب.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي قد أعلنت يوم الإثنين سيطرتها على مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي، بعد التقدم الذي أحرزه خلال اليومين الماضيين.