التخطي إلى المحتوى

اعلن ما يسمى «المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعوم اماراتياً ، اليوم الخميس 4 اكتوبر/تشرين الاول 2018م ، ان عيدروس الزُبيدي، التقى، صباح اليوم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث.

وناقش اللقاء -طبقا لوسائل اعلام المجلس الانتقالي- جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، وجهود المبعوث الخاص لإحياء المفاوضات ومشاركة الجنوب، ممثلا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في المفاوضات القادمة.

وقال المجلس الانتقالي ان اللقاء ناقش أيضاً «المستجدات الجارية في محافظات الجنوب، والانهيار الاقتصادي والخدمي والمعيشي جراء ممارسات ، من وصفها بالحكومة الفاسدة، في ضوء البيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم أمس، – في اشارة الى بيان الانقلاب ، والذي دعا فيه المجلس للسيطرة على المؤسسات وطرد الحكومة والاستعداد لاي مواجهة وشيكة-.

وذكر الانتقالي الجنوبي أن عيدروس الزُبيدي، ابلغ المبعوث الاممي أن المجلس لن يكون إلا مع خيارات شعب الجنوب، أيا كانت – حد وصفه.

في ذات السياق ، التقى أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية، اليوم ، مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة استئناف المشاورات السياسية وأهمية الحل السياسي لتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة -وفقا لوكالة وام الرسمية.

وأكد قرقاش مجدداً موقف دولة الإمارات الداعم للجهود التي يقوم بها المبعوث الدولي لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، مشددا على أهمية الحل السياسي ودعم الإمارات ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن لذلك الحل والالتزام القوي من الدولة تجاه ذلك.

وتناول الاجتماع بحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، وإيجاد مخرج للأوضاع المعيشية الصعبة، إضافة إلى البحث عن حلول للأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانيها الشعب اليمني.

ولم يرد في خبر الوكالة اي اشارة الى ، موضوع المجلس الانتقالي وبيانه الاخير ومطالب اشراكه في المفاوضات القادمة.

بعد لقائه بالمبعوث الاممي .. الامارات توجه صفعة قوية للزبيدي ومجلسه الانتقالي