أفاق سكان العاصمة اليمنية صنعاء على موعد مع ثورة الجياع التي دعا لها مواطنون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير ان مليشيات الحوثي استبقت خروج المتظاهرين بالإنتشار المسلح بشكل كثيف والاستعداد لأعمال القمع والترهيب والاختطافات.

وشنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، عمليات اختطافات واسعة بحق ناشطين وطلاب جامعة صنعاء ومحتجين في بعض شوارع العاصمة.

وقالت مصادر محلية إن الجماعة الانقلابية، اختطفت العشرات من طلاب الجامعة، بالتزامن مع اختطافات بالجملة طالت نشاطات نساء.

وأشارت المصادر بأن مسلحين حوثيين، اختطفوا الناشطة رحاب الاغبري وعدد من الطالبات والنساء، وقاموا بإيداعهم في سجن قسم الجديري .

وقال شهود عيان إن مسلحي الحوثي اعتدوا على مجموعة من النساء رددن هتافات “بالروح بالدم نفديك يا يمن” في ميدان التحرير في صنعاء وقاموا باحتجازهن في قسم الجديري.

وأظهر تسجيل صوتي لمسلحين حوثيين وهم يعتدوا على طالبات وينقلوهن على متن باص خاص إلى قسم الجديري بعد اختطافهم والتهكم عليهم.

في غضون ذلك اقتحمت مسلحات ممن يسمين بكتيبة الزينبيات المكتبة المركزية بجامعة صنعاء وقمن بتفتيش الطالبات واختطفن البعض منهن.
أسماء بعض المختطفات:
رحاب الأغبري
أسماء الأكوع
ياسمين سعد
خلود الرحبي
فاتن الضيفي
ياسمين المراني
بلقيس العديني
رؤى الجائفي

وشهدت صنعاء اليوم إنتشار مسلح للحوثيين بشكل كبير في شوارع المدينة ترقبا للدعوات التي أطلقت من قبل المواطنين للتظاهر في ثورة أطلقوا عليها ثورة الجياع .