التخطي إلى المحتوى

عرضت مصففة شعر نرويجية للقضاء النرويجي بوم الخميس الماضي؛ لأنها رفضت تقديم خدمات صالونها لامرأة مسلمة ترتدي الحجاب.
تتعرض ميريتي هودني من حيث المبدأ إلى عقوبة تصل إلى سجن ستة أشهر لرفضها خدمتها لامرأة مسلمة محجبة في صالونها لتصفيف الشعر في مدينة براين، جنوب غرب النرويج، وقالت وفقا للائحة الاتهام “إنه كان عليها أن تجد مكانا آخر؛ لأنها لا ترغب في دخول أمثالها لصالونها”.
وقالت مصففة الشعر على قناة (TV2): “أنا لا أريد هذا الشر في صالوني الخاص حيث أنا التي تقرر ما تشاء فيه. هذا الشر هو الأيديولوجية التي هي الاسلام والمحمدية، والحجاب هو رمز هذه الأيديولوجية، كما أن الصليب المعقوف هو رمز النازية”.
وقد قدمتها وسائل الإعلام النرويجية كناشطة سابقة للحركات المعادية للاسلام مثل حركة بيغيدا (Pegida)، قالت مصففة الشعر والتي عمرها 47 سنة أنها لو قبلت امرأة محجبة لكانت مضطرة أن ترفض زبائن من الرجال الذين لا يمكن للمرأة الحجبة أن تريهم شعرها.
ونقلت وكالة الصحافة أن المسلمة الشابة، عمرها 24 سنة، قالت: “لا يمكن أن يكون من الشر أن أفتح باب صالون لتصفيف الشعر لكي أسأل كم يكلف جعل فتائل في الشعر. أشعر بمهانة كبيرة عندما أعامل بهذه الطريقة في الأماكن العامة في بلدي”.
بما أن مصففة الشعر رفضت أن تدفع غرامة قدرها 8000 كرونة (870 يورو) للتمييز الديني، رفعت القضية أمام محكمة مدينة جارين، وكان من المقرر أن تنظر فيها صباح يوم الخميس.
وأشارت الشرطة إلى أنها طلبت أن تكون زيادة في الغرامة إلى 9600 كرونة، أو في حالة التخلف عن الدفع، أن تحكم على مصففة الشعر بمدة 19 يوما في السجن.
(المصدر)جريدة لو بارزيان الفرنسية

ترجمة موقع الاسلام اليوم

النرويج: يحكم قضائيا على مصففة شعر لرفضها مسلمة محجبة