التخطي إلى المحتوى

144حركة شعب : متابعات

قتل 19 شخصا وجرح 14 اليوم السبت بأفغانستان جراء عدة عمليات تعرضت لها العاصمة كابل وولاية هلمند بجنوبي البلاد، فأدى استهداف حافلة للجيش بكابل لمقتل ستة أشخاص وجرح 14 آخرين. وسبق ذلك الإعلان عن قتل حركة طالبان 12 من عمال الألغام بولاية هلمند. كما أعلنت الشرطة الأفغانية عن قتل مسلحين مجهولين سكرتير المحكمة العليا الأفغانية في كابل.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن هجوما تفجيريا استهدف حافلة تقل عناصر تابعة لوزارة الدفاع الأفغانية في العاصمة كابل، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى. وذكر مصدر في وزارة الدفاع الأفغانية أن التفجير أدى لمقتل ستة جنود وجرح 14 آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية ظاهر عظيمي على صفحته على تويتر “لقد هاجم انتحاري حافلة تابعة للجيش. هناك ضحايا وستعلن الحصيلة في وقت لاحق”، مرجحا أن تكون طالبان المسؤولة عن العملية.

من جهته أعلن مسؤول بوزارة الصحة العامة الأفغانية أن 14 شخصا على الأقل أصيبوا في الانفجار الذي وقع غربي كابل.

وكانت الشرطة الأفغانية قد قالت في وقت سابق إن حركة طالبان قتلت 12 من عمال إزالة الألغام في ولاية هلمند.

وأوضحت الشرطة أن المهاجمين فتحوا النار من على دراجات نارية. وقال المتحدث باسم قائد شرطة ولاية هلمند إن قوات أفغانية شنت في وقت لاحق هجوما مضادا مما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين واعتقال ثلاثة آخرين.

وفي تطور آخر نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم الشرطة في كابل أن مسلحين مجهولين اغتالوا اليوم سكرتير المحكمة العليا الأفغانية عتيق الله رؤوفي، أمام منزله في العاصمة كابل. وتبنت حركة طالبان في وقت لاحق عملية اغتيال رؤوفي.

الجزيرة نت