10426125_10152540459505563_3781666563900594864_nأقدمت صباح اليوم الاثنين 26 يناير 2015 مليشيات الحوثي المسلحة على الاعتداء على تجمع سلمي لشباب محتجين على الانقلاب الحوثي في ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء.

 

  • مسيرات الرعب

كانت المسيرة التي انطلقت في صنعاء الأحد الماضي بتاريخ الرابع والعشرين من الشهر الجاري أضخم تجمع ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة في سبتمبر الماضي ولاقت صدى واسع وانتشار كبير في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية .

ويبدو أن هذا الأمر لم يرق للحوثيين فعمدوا إلى الاعتداء على المسيرة التالية التي خرجت بعدها بيوم وتم خطف الكثير من المشاركين فيها في اعتقاد منهم أنهم سوف يكتمون صوت الحق ويرهبون الشباب من الخروج ضدهم ولكن هيهات فقد أعلن شباب ثورة 11 فبراير وحركة رفض ومختلف القوى السياسية أعلنوا عن مسيرة أخرى تنطلق اليوم الاثنين .

  • احتلال الساحة

 منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم الاثنين توافدت عناصر حوثية على متن ديانات إلى ساحة التغيير بقصد احتلال الساحة وقطع الطريق أمام مسيرة الشباب المحتجين على الانقلاب الحوثي وعلى تصعيد هم الأخير ضد العملية السياسية في البلاد فقد كان مقرراً أن تطلق مسيرة الشباب الثائر من ساحة التغيير كما العادة ولكن يبدو أن المسيرات السابقة أرعبت الحوثيين فقرروا السبق واحتلال الساحة بعد أن أغلقوا جميع الطرق المؤدية إلى ساحة التغيير ونشروا المسلحين الحوثيين بزي عسكري أمام بوابة جامعة صنعاء والشوارع المؤدية إليها .

  • شباب لا ينحني

عند وصول الشباب إلى ساحة التغيير وتجمعهم هناك تفاجؤا بمنظر الحوثيين واحتشادهم فقرروا عدم الاشتباك معهم واتفقوا على أن يتجهوا بمسيرتهم إلى جولة القادسية ومن ثم إلى جولة كنتاكي وبدأت أحداث العام 2011 تعود إلى ذاكرتهم ففي ملامح الحوثيين تجسدت لهم ملامح بلاطجة عفاش وقتلة الشباب في جمعة الكرامة لكن هذا الأمر لم يزدهم إلا اصراراً على مواصلة مسيرتهم الرافضة للحوثيين .

  كان الحوثيون على مقربة من تواجد المسيرة يرمقون الشباب بنظرات نارية وبدا الشباب بالهتافات المدوية ” لا حوثي ولا عفاش عاش الشعب اليمني عاش ” و ” يسقط يسقط حكم الحوثي ” وغيرها من الشعارات التي أزعجت الحوثيين .

 كان الموقف ينذر بحدوث شيء ما فالمسيرة وقفت جوار جولة القادسية وتزايدت أعداد المشاركين فيها وتعرقلت حركة السير لفترة وعندما بدأت المسيرة في التحرك اندس بعض الحوثيين بين صفوف المسيرة وبدئوا بإطلاق صرختهم “الموت لأمريكا الموت لإسرائيل ..” ثم انقضوا على شباب المسيرة بالجنابي والخناجر والسكاكين والهراوات وطاردوهم حتى الشوارع الفرعية واعتدوا عليهم بالضرب والطعن وهكذا  نجح الحوثيون في تفريق مسيرة هذا اليوم ولكن ما لا يعرفونه أن هذا الأمر سوف يزيد من عزم الشباب على مواصلة فعاليتهم السلمية ضد الانقلاب والسطو على السلطة .

  • صمود ثائر

وجدي الحناني احد المخطتفين من قبل جماعه الحوثي يقول ” تم اختطافي يوم الأحد انا ومجموعه كبيرة من الشباب بعد مشاركتنا في المسيرة السابقة التي خرجت ضد الحوثيين واودعونا في سجن الجديري وتم معاملتنا بطريقة سيئة حيث اغلب العسكر هناك حوثيين واعتدوا علينا بالضرب والشتم واتهامنا بالانتماء لداعش وتلقي أموال من جهات خارجية ولم يتم الإفراج عنا إلا بعد أن اعتصم عدد من الصحفيين والناشطين أمام القسم وها نحن اليوم نشارك في مسيرة ثانية ضدهم وسوف نستمر ولن نخاف مهما فعلوا .  ”

  •  انتفاضة الطلاب
     انطلقت مسيرة جديدة داخل حرم جامعة صنعاء عقب لحظات من اعتداء مسلحين حوثيين على المسيرة 

  المئات من الطلاب تجمعوا داخل جامعة صنعاء للتظاهر ضد تصعيد جماعة الحوثيين وقمع مسلحيهم المسيرات السلمية في العاصمة.

كما هتفوا بشعارات تطالب بخروج المليشيات من المدن اليمنية، وتدين تصعيد الجماعة الأخير ضد العملية السياسية في البلاد.