صنعاء 11 فبراير16خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة  في العاصمة صنعاء في ذكرى ثورة فبراير الرابعة ومناهضة لتواجد ميلشيات الحوثي والانقلاب على الشرعية في البلاد وللمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري .

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تندد بالانقلاب الحوثي وسيطرتهم على الدولة تحت غطاء عسكري من قوات الجيش مطالبين  بسرعه رحيل الميليشيات الحوثية المسلحة وضرورة استعادة سلطة الدولة .

وكان في مقدمة مسيرة اليوم أمين عام الحزب الناصري عبد الله نعمان ووزيرة الثقافة المستقيلة أروى عبده عثمان ورئيسة فريق صعده بمؤتمر الحوار الوطني نبيلة الزبير والناشطة بشرى المقطري وقيادات حكومية وحزبية .

” شعب اونلاين استطلع اراء عدد من المشاركين في المسيرة وخرج بالحصيلة التالية :

صنعاء 11 فبراير14 

البحث عن دولة

الوزيرة المستقيلة أروى عثمان تقول ” خرجت مع هذا الشباب الثائر للبحث عن معنى الدولة والقانون والدستور والمواطنة المتساوية فهدفنا الحق في حياة إنسانية كريمة ولن توجد هذة الحياة إلا بدولة مدنية حديثة “.

 

 

صنعاء 11 فبراير13الحلم المفقود

رياض الابارة طالب جامعي ومنسق حركة رفض بصنعاء يقول ” نخرج اليوم في الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير لرفض الانقلاب والإعلان الدستوري وللمطالبة باستعادة الدولة المدنية التي كانت الحلم الأكبر في ثورة 11 فبراير 2011 وكذلك للمطالبة بإنهاء الفساد وتامين حياة كريمة للمواطن.

سرقوا الوطن

نشوى القاضي موظفة تقول ” خرجنا اليوم لان الوطن سُرق منا وشعرنا ان أطفالنا أصبحوا بلا وطن ولا مستقبل فخرجنا لاستعادته .”

” الوطن الذي كنا نظن أننا امتلكناه في فبراير 2011 اتضح للأسف أنهم سرقوه فأصبحنا الآن بلا وطن وبلا حياة “

10650042_10152569725140563_7591302401848728598_nامتداد للثورة

يحي حمران ناشط يقول ” إن يوم 11 من فبراير يمثل امتدادا لثورة الشباب السلمية والتي خرجت ضد الظلم والفساد وها نحن بعد أربع سنوات نخرج اليوم ايضا ضد الظلم والفساد المتمثل بمليشيات الحوثي وسيطرتهم على مفاصل الدولة ونقول لا للانقلاب ونعم لاستعادة ثورتنا ودولتنا المدنية بعيد عن الحروب والعنف>

وهج الثورة

عبد الحفيظ الجولحي ناشط يقول ” يمثل هذا اليوم 11 فبراير يوما عظيما في حياة اليمنيين ففيه انطلقت شرارة ثورة الشباب السلمية في العام 2011 وكانت نقطة تحول لليمن ولكن للأسف يأتي هذا اليوم في ظل هذا الوضع المزري الذي يسيطر فيه الحوثييون على اغلب المحافظات وها نحن بلا رئيس ولا حكومة ننتظر ما ستسفر عنه الايام القادمة لهذا خرجنا اليوم للمطالبة باستعادة وهج الثورة من جديد ولرفض الانقلاب الحوثي وتواجده بالعاصمة وبقية المحافظات لننعم بالأمن والاستقرار”.

ثورة مستمرة

هويد المذحجي ناشطة تقول ” خرجنا اليوم بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة الشباب السلمية وذلك لاستعادة الزخم الثورة لثورة 11 فبراير 2011 والتي ستعود مجددا في فبراير 2015 وكما أزاحت نظام عفاش سابقا سوف تزيح الحوثي ان شاء الله كما خرجنا للبحث عن الدولة المدنية الحديثة التي ناضل من اجلها الشباب الأحرار وقدموا أرواحهم رخيصة ونعاهدهم بأننا ماضون في دربهم وان ثورتنا مستمرة.

 

*الصور