شعار-المشترك-300x300حيت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة صمود رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وصبره طوال فترة الحصار التي فرضت عليه من قبل الانقلابيين.

وأيد مشترك الحديدة في بيان له الاثنين، نقل عاصمة اليمن إلى محافظة عدن.

كما أيد البيان الصادر عن رئيس الجمهورية بعد تحرره من الاقامة الجبرية، وطالبه بالخروج الى الشعب بخطاب يشرح الاوضاع التي حدثت خلال الفترة السابقة من بعد 21سبتمبرمن العام الماضي إلى الآن.

ودعت أحزاب اللقاء المشترك بالحديدة، الى رفع الحصار التي تنفذه مليشيات الحوثي على الحكومة.

وجددت التأكيد على رفض الانقلاب وما ترتب عليه من تداعيات وتطالب بالإفراج الفوري عن المواطنين المعتقلين من شباب الثورة والعلماء والمحامين بمحافظة الحديدة.

 

*نص البيان
وقفت اللجنة التنفيذية لاحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة فى اجتماعها عصر اليوم الاثنين امام الاحداث المتسارعة التى تعصف بالوطن وامنه واستقراره كنتيجة للانقلاب الذى قامت به المليشيات الحوثية المسلحة(انصار الله) وحصار الاخ الرئيس ورئيس الحكومة وبعض الوزراء ..وكذلك تمكن الاخ الرئيس من الخروج من صنعاء ووصوله الى ثغراليمن الباسم عدن ..
وعليه فان اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة تؤكد على مايلي:
1-تحي صمود الاخ الرئيس وصبره طيلة فترة الحصار الذى فرض عليه وتطالبه باداء كافة مهامه الدستورية وباليات وادوات الحكم الرشيد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى واتفاق السلم والشراكة بملحقه الامنى والعسكرى وماتبقى من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه والقرارات الاممية ذات الصله.
2- نطالب بان تكون العاصمة المؤقتة للبلاد هى عدن ..
3-تأييد البيان الصادر عن الاخ الرئيس يوم السبت الماضى، وعليه ان يخرج عن صمته ويصارح الشعب اليمنى وبظهور مباشر فى وسائل الاعلام بكل ماحدث خلال الفترة الماضية..
4- نؤكد على ان الحوارالجاد والمسئول هو السبيل الوحيد للخروج بالوطن من ازماته وفى هذا الصدد نطالب الاخ الرئيس بنقل مكان الحوار الى محافظة تكون اكثر امانا ….
5- كمانطالب الاخوة الحوثيين (انصار الله) برفع الحصار عن وزراء الحكومه ومغادرة مؤسسات واجهزة الدولة فورا و ان يكفوا عن التدخل فى اعمالها..
6- نؤكد على ان التظاهرات السلمية والاعتصامات والاحتجاجات وكافة وسائل النضال السلمى هى حق مكفول لكل مواطن واي انتهاكات لهذة الحقوق تستوجب العقاب ولاتسقط بالتقادم.. وان اعمال الخطف والاعتقالات والقتل خارج القانون هى جرائم لن ينجو مرتكبها من العقاب….
7- نؤكد على السلطه المحلية والاجهزة الامنية بالمحافظة للقيام بمهامها فى حماية المسيرات السلمية ومنع اي اعتداءات قد تطالها واطلاق سراح المواطنين المختطفين والمعتقلين من قبل المليشيات المسلحة من شباب الثورة والعلماء والخطباء وغيرهم.
8- نوجه الدعوة لكل المكونات الشبابية والنقابية والسياسية والمجتمعية للوقوف معا وتكوين تجمعا عريضا للحفاظ على كيان الدوله وتعزيز مؤسساتها و واستعادة هيبتها والحفاظ على منجزات ثورتى 26سبتمبر و14اكتوبر وثورة11فبراير الشبابيه الشعبية السلمية..
المجد والخلود لشهداء الثورة..
الحرية للمختطفين والمعتقلين..
والشفاء للجرحى..
صادر عن اللجنة التنفيذية لاحزاب اللقاء المشترك بمحافظة الحديدة…
الاثنين 23فبراير 2015م

 

الاصلاح نت + شعب اونلاين