جرائم الحوثي في عدن

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الخميس، إن القوات الموالية للحوثيين قصفت بشكل عشوائي مناطق سكنية بمدينة عدن جنوب اليمن، فيما قد يمثل جريمة حرب.

وأضافت المنظمة في واحد من سلسلة تقارير أعدتها عن الانتهاكات التي ارتكبت في حرب اليمن المستمرة منذ أربعة شهور، أنه “في أعنف هجوم من هذا النوع، قتلت قذائف الهاون عشرات المدنيين بينهم أطفال في منطقة دار سعد في 19 تموز/ يوليو”.

ونقل التقرير عن أوليه سولفانج وهو باحث أول في الطوارىء في هيومن رايتس ووتش، قوله: “أمطرت القوات الموالية للحوثيين مناطق مأهولة من عدن بقذائف الهاون والصواريخ دون أن تبدي التفاتا إلى المدنيين الباقين هناك. تؤدي هذه الهجمات غير المشروعة إلى خسائر بشرية فادحة وينبغي وقفها على الفور”.

وأضاف “على قادة الحوثيين أن يدركوا أنهم ربما يواجهون المحاكمة على جرائم الحرب للأمر بهجمات الصواريخ العشوائية على الأحياء المدنية أو مجرد الإشراف عليها”.

وأوضح سولفانج أن “التقرير استخدم عبارة القوات الموالية للحوثيين لأن من المستحيل تحديد ما إذا كان المهاجمون من الحوثيين أو من القوات المتحالفة معهم مثل وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح”.