قتل شرطي وأصيب 9 آخرين، اليوم السبت، في انفجار استهدف مدرعة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر للأناضول، (فضل عدم ذكر اسمه)، إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم السبت بمدرعة تابعة لقوات الشرطة أثناء مرورها بمنطقة حى الزهور في مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء”.

وأضاف أن “الانفجار كان بعبوة ضخمة أدى إلى مقتل شرطي وإصابة 9 من رجال الشرطة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج”.

وأوضح أن “قوات الجيش والشرطة دفعت بتعزيزات أمنية إلى مكان الحادث، وتم تمشيط المنطقة تحسبًا لوجود أي عبوات أخرى”.

وأشار شاهد عيان، للأناضول أن “قوات الأمن أغلقت الطريق الدولي فور وقوع الحادث، ما أدى إلى حدوث ازدحام مروري في مداخل مدينة العريش”.

وأفاد بوجود انتشار أمني مكثف على الطرق الرئيسية والمنشآت والقطاعات الحكومية بالمدينة، تخلله إطلاق نار عنيف وسط استنفار أمني مكثف عقب استهداف المدرعة.

ولم يصدر بيان عن وزارة الداخلية حول تفاصيل الحادث، حتى الساعة (7:35 ت.غ).

وينشط في شمال سيناء، عدد من التنظيمات، أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعته لتنظيم “داعش”، وتغيير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر “الإرهابية والتكفيرية”، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات “الأباتشي”، ومقاتلات “إف 16” الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.