المقاومة-اليمنية-تسيطر-على-موقع-إستراتيجي
ارشيف

بيان صادر عن المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء بشأن وثيقة العار التي انزلتها مليشيات الحوثي والمخلوع..

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء ما جرى اليوم بمدينة ملاح بمديرية العرش في الإجتماع الذي دعت إليه مليشيات الحوثي الإنقلابية من أجل التوقيع على ما يسمى بوثيقة الشرف القبلي..

وعليه فإن المقاومة الشعبية بالمحافظة تعتبر هذه الوثيقة تعدي صارخ على أعراف وأسلاف القبيلة التي كانت ولا زالت من روافد الثورة والوحدة والجمهورية ؛
كما تعدها خيانة لتضحيات ابناء المحافظة عموما الذين قاموا ضد الانقلاب وما ترتب عليه من اعتداء على المديريات والقرى وهدم منازل المواطنين وقتل العشرات منهم..

كون هذه الوثيقة تروج للفوضى وتدعو إلى الحروب والاقتتال الداخلي وتمزق ما تبقى من النسيج الاجتماعي وتقطع اواصر الرحم والقربى وتشعل الفتن والثأرات وتذكي فتيل الصراعات في كل قرية ومنزل وتستبيح الدماء والأموال والأعراض المعصومة .

وتحذر المقاومة من الاستغلال الرخيص لما يجري في البلاد من أحداث وحروب اوصلتنا إليها هذه المليشيات التي تريد المزيد من الحروب والفتن والقضاء على ما تبقى من السلم الإهلي من خلال وثيقة الخزي والعار التي تهدف إلى تحويل كل قرية ومنطقة ساحة حرب وميدان قتال من أجل عصابة تتاجر بدماء ومعانات اليمنيين .

كما تحذر المقاومة من العواقب الكارثية الوخيمة المترتبة على هذه الوثيقة و التي لن يسلم منها أحد ؛ معتبرين كل من تبنى هذه الوثيقة او روج لها او دعا إليها شريكاً اساسياً في كل الجرائم التي ستحدث بسببها؛
كما تؤكد المقاومة أنها ستقف صفاً واحداً مع كل الشرفاء من أجل الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي، وكذا الحفاظ على الأعراف القبلية الحميدة، بما يخدم الصالح العام لابناء المحافظة خصوصا ولابناء اليمن عموما .
كما تتقدم المقاومة الشعبية بخالص الشكر والتقدير لكل من رفض ويرفض هذه الوثيقة من ابناء القبائل المختلفة..

سائلين الله العلي العظيم ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.. وان يحفظ يمننا من كل شر ومكروه..
صادر عن المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء

الاحد 25/ 10/ 2015م