أكد متحدث بإسم الجيش السوداني مشاركة قوات من بلاده في معارك تحرير محافظة تعز من الحوثيين .
ونفى المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد خليفة الشامي، ما تردد بشأن مقتل أحد جنوده، وإصابة أثنين أخرين في معارك لقوات التحالف العربي، ضد جماعة الحوثي بمحافظة لحج .
وأكد الشامي، أن القوات السودانية شاركت يومي الأربعاء والخميس في معركة “الشريجة” لفك الحصار عن تعز، وأوضح أن معركة الأمس كانت حامية وتمكنت القوات السودانية من وضع بصمتها بوضوح، مشيرا إلى أن الجيش السوداني لم يخسر حتى الآن أي قتيل أو جريح.
وأشار إلى أن “الشريجة” هي منطقة حاكمة بين جبلين يسيطر عليها الحوثيون، لكن قوات التحالف التي تقاتل القوات السودانية ضمنها استطاعت إحراز تقدم لافت للغاية ببسالة وأوقعت خسائر فادحة وسط الحوثيين.
