تنزيلبدأ زين الدين زيدان مشواره مع ريال مدريد الثلاثاء حينما قاد اول حصة تدريبية له في المدينة الرياضية “فالديبيباس”، الاسطورة الفرنسية يسعى لاعادة الروح للفريق الملكي بعد ان كان عدة لاعبين لا يشعرون بالراحة مع المدرب السابق رافاييل بينيتيز.

وشهد التدريب الاول الذي قاده زيدان اجواء مرحة وحضره 6 آلاف مشجع على ملعب “الفريدو دي ستيفانو”، وكان الفرنسي منفتحا امام اللاعبين، حيث اعتمد على اسلوب الحوار معهم وطالبهم بتقديم اقصى جهودهم.

وفي الحصة التدريبية تم الكشف ايضا على الجهاز الفني الذي سيرافقه في اول تجربة تدريبية له مع فريق اول لكرة القدم، واعتمد زيدان على اشخاص ذو خبرة وخصوصا اشخاص لديه ثقة في قدراتهم، وكانت بعض وسائل الاعلام قد كشفت ان سانتياجو سولاري اللاعب الارجنتيني السابق لريال مدريد سيرافقه كمساعد ولكن في الاخير تم استبعاد تماما هذا الخيار حيث ان سولاري سيستمر في تدريب احد فرق الفئات الصغرى بالنادي الملكي.

ويقدم لكم موقع كووورة لمحة عن الجهاز الفني الذي سيرافق زين الدين زيدان:

1 – دافيد بيتوني (مساعده)

سيكون دافيد بيتوني هو مساعد زيدان في ريال مدريد، الفرنسي يعتبر صديق مقرب من زيزو تقريبا لاكثر من 20 سنة، اذ يعرفان بعضهما منذ ان تواجدا في الفئات الصغرى بنادي كان الفرنسي، حيث ان بيتوني لم يتمكن من النجاح كلاعب ولذلك فقد رافق زيدان اولا الى ايطاليا حينما انتقل الى يوفنتوس والى مدريد في 2001.

قادة النادي الملكي يعلمون جيدا مدى تأثير بيتوني في كل قرارات زيدان، سواء كانت من الجانب المهني او الشخصي، حيث كان هو من اقنع زيزو بأن يصبح مدربا، وكان زيدان قد اوصى انشيلوتي حينما كان مساعده في موسم 2013ء2014 بأن يتواجد بيتوني في الجهاز الفني للايطالي وكان يعمل في تحليل الخصوم والآن سيكون الركيزة الأساسية في الجهاز الفني للاسطورة الفرنسية.

2 – مسعدي حميدو (المساعد الثاني)

سيكون حميدو هو المساعد الثاني لزيدان في ريال مدريد، وهو غير معروف كثيرا، المدرب الفرنسي الشاب جاء بطلب من زيزو الموسم الماضي ليرافقه في تدريب الكاستيا، ويقدر زيدان كثيرا عمل حميدو في التدريبات خصوصا من الجانب التكتيكي.

3 – برناردو ريكينا (المعد البدني)

يعتبر برناردو ريكينا احد أعرق الاشخاص في الاعداد البدني باسبانيا، وقد بدأ مشواره في اشبيلية مع المدرب خواكين كاباروس، الاخير استعان بخدماته حينما كان مدربا في اتلتيك بلباو، وبعدها امضى وقتا في الولايات المتحدة لاخذ المزيد من الخبرة في الاعداد البدني، وفي عام 2013 استعان المدرب ميتشيل (المدرب الحالي لمرسيليا الفرنسي) بخدماته في اشبيلية، وهذا الموسم عمل في الكاستيا (الفريق الثاني لريال مدريد) وليستعين به زيدان ايضا في جهازه الفني مع الفريق الاول لريال مدريد.

4 – لويس ليوبيس (مدرب حراس المرمى)

لويس ليوبيس برتجال (مواليد 1964) هو احد الاشخاص ذو خبرة كبيرة في الجهاز الفني لزيدان، وسيكون ليوبيس مدرب حراس المرمى للفريق، هذا الموسم كان مسؤولا على تطوير اداء حراس المرمى في الفئات الصغرى للنادي، ولديه تجربة كبيرة كمدرب لحراس المرمى، آخر تجربة له كانت في فريق ليفانتي وبالتحديد اشرف على تدريب كيلور نافاس.

وقد اعترف كيلور نافاس بأن ليوبيس كان احد اهم من قام بتطويره في ليفانتي، وكان ليوبيس يشتغل في ريال مدريد منذ سنوات خصوصا في اكاديميته (لا فابريكا)، ثم في 2008 غادر مع المدرب خواكين كاباروس وعمل معه في اتلتيك بلباو ورافق المدرب الاندلسي حتى آخر تجربة له في غرناطة.

وقد اثار ليوبيس اعجاب المدرب الايطالي المخضرم اريجو ساكي حينما كان هذا الاخير مديرا رياضيا للنادي الملكي في 2005، خصوصا بمنهج عمله، ويعتبر ليوبيس مبتكر حقيقي في مهنته حيث سافر كثيرا الى بلدان عديدة للتعلم من أساليب مدربين آخرين، وقد القى محاضرات ونشر مقالات وكتب، حول طريقة عمله.