305369-ARDA-2حقق برشلونة فوزاً عريضاً على جاره وضيفه إسبانيول (4-1) في ديربي كتالونيا ضمن ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا الأربعاء على ملعب كامب نو.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم المباراة بلا منازع عندما سجل هدفين وصنع آخرين في المباراة التي شهدت العديد من التدخلات العنيفة خصوصاً من جانب إسبانيول.

ودفع مدرب برشلونة لويس إنريكي في مباراة اليوم بنجم الوسط التركي أردا توران للمرة الأولى هذا الموسم، بعد انتهاء فترة العقوبة على النادي.

وتقام مباراة الإياب في الـ13 من الشهر الجاري.

وفاجئ الفريق الضيف جماهير العملاق الكاتالوني البالغ عددها 98 ألفاً؛ بهدف مبكر من هجمة مرتدة في الدقيقة التاسعة وصلت على إثرها الكرة إلى ماركو إسنسيو الذي سار بها ثم حضرها إلى الإكوادوري فيليبو كايسيدو عند اختراق المنطقة فوضعها على يسار الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن الذي لم يستطع فعل أي شيء لها.

إبدعات الرسام

لكن برشلونة أعاد الأمور إلى نصابها بسرعة وتحديداً بعد أربع دقائق حين ارتدت كرة إلى إنييستا فمررها رائعة إلى ميسي الذي اخترق المنطقة وأودعها من عند نقطة الجزاء في المرمى لحظة خروج الحارس.

وحجب تألق إنييستا في الشوط الأول بتمريراته المتقنة الاضافة التي كان جمهور برشلونة يتوقعها من النجم الجديد توران الذي لم يندفع كثيراً إلى الهجوم.

وتراجع أداء صاحب الأرض لدقائق قبل أن يوقظ ميسي رفاقه مجدداً بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين حين انبرى لكرة من ركلة حرة فأرسلها بيسراه ارتطمت بالعارضة ثم تهادت في الشباك.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني كما أنهى الأول وأضاف الهدف الثالث بعد أربع دقائق فقط إثر كرة من إنييستا إلى ميسي في الجهة اليسرى فحضّرها أمام المرمى إلى جيرار بيكيه الذي أكملها من مسافة قريبة في الشباك.

ودفع إنريكي  في آخر 25 دقيقة بالوافد الجديد أليكس فيدال بدلاً من البرازيلي داني ألفيش في الجناح الأيمن، كما أراح توران وأشرك الكرواتي إيفان راكيتيتش مكانه.

طردان في 3 دقائق

وازداد الطين بلة بالنسبة إلى إسبانيول بعد حصول الباراغوياني هرنان بيريز على الإنذار الثاني في الدقيقة 72 بسبب الخشونة، وتبعه السنغالي بابي ديوب بعد ثلاث دقائق لتلاسنه مع سواريز، ليكمل الفريق المباراة بتسعة لاعبين.

وكادت الأمور تخرج عن السيطرة نتيجة الأخطاء والتدافع المتواصل بين لاعبي الفريقين، مع دخول ميسي على الخط بنيله بطاقة صفراء.

وحاصر برشلونة ضيفه في منطقته بوابل من الفرص المتتالية، واستبسل الحارس ومن أمامه المدافعون في إبعاد كرات سواريز وراكيتيتش ونيمار وميسي.

وأنهى برشلونة استعراضه بهدف رائع لنيمار إثر تمريرة أكثر روعة من ميسي فوق الجميع أكملها البرازيلي بلمسة واحدة في الشباك قبل دقيقتين من النهاية.

وكاد سواريز أن يزرع القبلة الخامسة لكنه أضاع تمريرة ميسي بشكل غريب في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بنتيجة (4-1).

أتلتيكو يعود بالتعادل

من جهته عاد أتلتيكو مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1 مع رايو فايكانو في ذهاب الدور عينه.

وسجل لرايو فايكانو ناتشو مارتينيز في الدقيقة 35، فيما عادل للروخي بلانكوس ساول 67.