بغداد- إرم نيوز
قال مسؤولون أمنيون عراقيون، إن نحو 20 قتيلا سقطوا في سلسلة هجمات انتحارية وقصف، في أنحاء متفرقة من العراق.
وأعلن حسن الوائلي، المتحدث باسم مجلس محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، مقتل 5 مدنيين وإصابة 2 آخرين بهجوم انتحاري، استهدف مطعما على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي ذي قار والبصرة، جنوبي العراق.
وقال الوائلي للأناضول، إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا، فجر نفسه داخل مطعم آسيا قرب حقل صبة النفطي، جنوب مدينة الناصرية على الطريق الدولي الرابط بين ذي قار والبصرة”، مشيرا أن “5 مدنيين قتلوا وأصيب 20 بالتفجير”.
وأضاف، أن “المطعم لم تكن فيه أي من القطعات (الوحدات) العسكرية لحظة التفجير الانتحاري”.
ولم تعلن حتى الساعة أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، فيما يرجح قادة عسكريون أن تنظيم “داعش” المتشدد، هو المتهم غالبا بالوقوف وراء الهجمات الانتحارية التي تستهدف المدنيين في بغداد والمحافظات الأخرى.
