المحكمة تنصف جوتيريز ضد إدارة نيوكاسل
أصدرت محكمة مختصة بالفصل في القضايا العمالية حكما ينص على أن نادي نيوكاسل الإنجليزي، استبعد لاعب وسطه السابق الأرجنتيني خوناس جوتيريز بسبب إصابته بمرض السرطان.
ووجدت المحكمة أن النادي حرم جوتيريز من المشاركة في العدد الكافي من المباريات حتى لا يجدد التعاقد معه.
وقالت المحكمة: “بعد ما يزيد قليلا على أسبوعين على عودة الشاكي للنادي في نوفمبر 2013 بعد تشخيص حالته وتحديد العلاج المناسب له وبينما كان جاهزا للمشاركة في المباريات أخبره النادي أنه لم يعد له دور في خطط الفريق المستقبلية”.
وتابعت: “خلصنا إلى قرار بأن استبعاد صاحب الدعوة من النادي جاء بسبب إصابته بالسرطان”.
ورفضت المحكمة المزاعم الخاصة بتعرض جوتيريز لمعاملة سيئة ومضايقات نتيجة مرضه.
وطالب الدولي الأرجنتيني (32 عاما) نيوكاسل بدفع نحو مليوني جنيه إسترليني (2.8 مليون دولار) بسبب التمييز ضده على أساس العجز الجسماني.
وأصيب جوتيريز – الذي انضم لنيوكاسل في 2008 قادما من ريال مايوركا – بسرطان الخصية في أكتوبر 2013.
أقرأ أيضا: شاكيرا تنتظر الطفل الثالث من بيكيه
