أبلغ مصدر في منظمة ريبريف لحقوق الانسان “المصدر أونلاين” عن افراج السلطات الأمريكية في سجن غوانتانامو عن 8 يمنيين معتقلين منذ حرب افغانستان.
وقال المصدر في اتصال مع “المصدر أونلاين” إنه تم اطلاق سراح 8 يمنيين من سجن غوانتانامو ليل الجمعة، من بينهم سجين يدعى “منصور القطاع”، والذي صدر أمر بالافراج عنه قبل سنوات.
وأضاف المصدر أنه من المتوقع ان يكونوا وصلوا صباح اليوم السبت إلى السعودية، على متن طائرة خاصة أرسلتها المملكة لاجلائهم.
ولفت المصدر في حديثه لـ”المصدر أونلاين” إلى ان ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف هو من قام بالترتيب بشأن إجراءات نقلهم ووصولهم إلى السعودية بحيث يكونوا تحت أنظار السلطات الأمنية في السعودية.
وأشار إلى ان المفرج عنهم الثمانية تتواجد عائلاتهم جميعاً في المملكة.
