
قال مصدر في مستشفى ليبي اليوم السبت إن 15 قتيلا على الأقل من قوات الأمن سقطوا كما أصيب 40 في يومين من الاشتباكات بمدينة بنغازي الواقعة في شرق ليبيا لدى محاولة قوات الأمن تعزيز المكاسب التي حققتها في فبراير شباط.
وقال ميلاد الزاوي وهو متحدث باسم الجيش إن انتحاريين من تنظيم الدولة نفذا هجومين أمس الجمعة بالقرب من مصنع للأسمنت في غرب المدينة حيث يتحصن المقاتلون لكن انفجارا واحدا تسبب في سقوط ضحايا.
ونشرت تنظيم الدولة رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي قالت فيها إن الانتحاريين قتلا عشرات الجنود لكن الزاوي قال إن ستة جنود فقط قتلوا وأصيب 25 آخرون أمس الجمعة.
