قال مسؤولون أمريكيون، اليوم السبت، إن وزارة الدفاع الأمريكية، نقلت إلى السعودية تسعة رجال يمنيين من السجن العسكري الأمريكي في جوانتانامو، بينهم سجين كان مضربا عن الطعام لفترة طويلة. وهذه أحدث خطوة في إطار سعي الرئيس باراك أوباما لإغلاق معتقل جوانتانامو.
وهذه أكبر مجموعة من السجناء يتم نقلها خارج القاعدة البحرية الأمريكية في كوبا، منذ أن أعلن أوباما عن خططه لإغلاق المعتقل المثير للجدل هناك قبل أن يترك منصبه في يناير/ كانون الثاني 2017.
وبعد نقل السجناء التسعة أصبح عدد المعتقلين في جوانتانامو الآن 80 سجينا، معظمهم لم يوجه له الاتهام رسميا أو يحاكم منذ أكثر من عشر سنوات، ما أثار موجة إدانات دولية.

