
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الحكومة السعودية هددت ببيع أصول أمريكية بمئات المليارات من الدولارات إذا أقر الكونجرس مشروع قانون يحمل المملكة المسؤولية عن أي دور في هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.
وقالت الصحيفة أمس الجمعة إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ مشرعين أمريكيين في مارس آذار أن “السعودية ستجد نفسها مضطرة لبيع سندات خزانة وأصول أخرى بالولايات المتحدة قيمتها 750 مليار دولار خشية أن تتعرض للتجميد بأوامر قضائية أمريكية.”
وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين بالإدارة الأمريكية ومساعدين بالكونجرس إن “التهديدات السعودية كانت محور نقاش محتدم في الأسابيع الأخيرة بين مشرعين ومسؤولين بالخارجية والبنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية).”
