طالبت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز في بيان صادر عنها الجهات الرسمية ذات العلاقة والمهتمة بالشأن الصحي في المحافظة ، وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية في الداخل والخارج للضغط على الجهات المعنية باحتجاز  الشحنة الطبية  – الخاصة بمركز الغسيل الكلوي بالهيئة –  للإفراج عنها .

وتحتوي الشحنة التي احتجزتها نقاط تابعه لأنصار الله في منطقة الربيعي في تاريخ 19/5/2016م – على أجهزه  وكراسي  ومستلزمات خاصة  بمركز الغسيل الكلوي بالهيئة – وتم نقلها إلى مدينة الصالح بالحوبان .

وأوضحت الهيئة أن هذه الشحنة الطبية مشتراه من موازنة الهيئة بحسب الاتفاقية الموقعة مع الشركة الموردة ، ومصرح لها بالدخول بموجب تصاريح مختمة من وزارة الصحة .

 

 ونفت الهيئة صحة الأخبار التي تتحدث عن تبعية تلك الأجهزة والكراسي والمستلزمات لأي جهة غير هيئة مستشفى الثورة العام بتعز .

 

ودعت هيئة مستشفى الثورة كل من يهمه الأمر للضغط على الجهات المعنية باحتجاز الشحنة الطبية  للإفراج عنها ، وذلك لما فيه صالح مرضى الغسيل الكلوي في المحافظة الذين يتوافدون على المركز يومياً بمعدل من 80 – 90 حاله .

 

وكانت الهيئة قد بعثت في وقت سابق شكوى لـ مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمكتب الأمم المتحدة فرع اليمن بهذا الخصوص .