الحوثيون يقلون السلاح الى صعدةشعب اونلاين:متابعات/

قال محافظ صعدة، هادي طرشان الوائلي، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على مطار البقع وتوغلت مسافة 25 كيلو متراً داخل صعدة، موضحاً أن مليشيات المتمردين في حالة انهيار كبير في صفوفها.

وأضاف الوائلي، في تصريح لبوابة “العين” الإخبارية، اليوم الجمعة، أن الجيش تمكن من السيطرة على المطار بعد معارك ضارية مع عناصر المليشيا مبيناً أن الحوثيين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وكانت قوات الجيش قد سيطرت، أمس الخميس، على معسكر اللواء 19 في كتاف، وهو أول لواء عسكري يخسره الحوثيون في معقلهم الرئيسي صعدة.

وأوضحت المصادر، أن معسكر اللواء 19 في كتاف، يقع في عمق محافظة صعدة، مشيرةً إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت أيضاً من السيطرة على مثلث البقع، الذي يربط محافظة صعدة والجوف.

وأفادت معلومات من مصادر محلية، أن هذه الأنباء أصابت الحوثيين بالإحباط وحاول عدد من مقاتليهم بالجبهات الأخرى الانسحاب باتجاه صعدة من أجل إيقاف تقدم الجيش المسنود بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وكلف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قيادياً جنوبياً يدعى هاشم السيد بقيادة الوحدات العسكرية التي تتوغل في صعدة معقل زعيم المتمردين.