التخطي إلى المحتوى

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا يوم 2 نوفمبر القادم لإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان كتارا للجاز الأوروبي والذي تنظمه بالتعاون مع عدد من السفارات، وهي النمسا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والبرتغال وأسبانيا وسويسرا في الدوحة. وسيقام المهرجان خلف مبنى 5 في كتارا.
وستشهد ليالي المهرجان أداء عازفي الجاز من كل بلد مشارك، حيث تشارك يوم الأربعاء 2 نوفمبر فرقة إيزا من فرنسا،يعقبها أداء فرقة الدائرة الذهبية الرباعية من إيطاليا. وسيكون جمهور كتارا يوم 3 نوفمبر على موعد مع فرقة الثلاثي ماريو لاجنها من البرتغال، أما يوم 4 نوفمبر فيستمع الحضور بعزف فرقة ثري فل من المانيا.وفرقة يلدز إبراهيموفا الرباعية من بلغاريا.
ويتواصل المهرجان ليقدم في 5 نوفمبر فرقة راديو بيسكيرا من اسبانيا، تعقبها فرقة نامبي بامبي بوي من النمسا. أما فرقة الرباعي سيمون يرش من سويسرا. فستقدم عروضها في 6 نوفمبر، ليكون العرض الختامي يوم 7 نوفمبر من تقديم فرقة الفرقة الرباعية أتوم سلسلة من بولندا.
هذا بالإضافة إلىى وجود العديد من ورش العمل والتي ستقام في أكاديمية قطر للموسيقى مع طلاب الموسيقى في قطر، وذلك في 10 صباحًا في مبنى الأكاديمية في كتارا.
ويشار إلى أن النسخة الثالثة لمهرجان كتارا للجاز الأوروبي لهذا العام تنطلق بالتعاون من المؤسسة العامة للحي الثقافي-كتارا مع عشر سفارات وبدعم من الخطوط الجوية القطرية «الناقل الرسمي» للمهرجان، وأكاديمية قطر للموسيقى، و«فناك» (الدرويش القابضة).

*المصدر صحيفة الوطن القطرية

مهرجان كتارا للجاز الأوروبي ينطلق.. الأربعاء فى قطر