التخطي إلى المحتوى
بمناسبة يوم الأرض العالمي.. جوحل يحتفل مرة أخرى

مرة أخرى في مشهد مكرر كل عام وبمناسبة يوم الأرض يواصل موقع جوجل الشهير تغيير شعاره حسب الاحداث والمناسبات التي يمر بها العالم من حولنا في مواكبة للتطورات وذكرى الأحداث التى مر على حدوثها في بعض الأحيان الى أكثر من 100 عام.

وقام موقع جوجل اليوم بتغيير الشعار الخاص به ووضع بعص الصور المختلفة والمتعددة والتى عند الضغط عليها تظهر عباراة يوم الأرض او مقطع يوتيوب يخص المناسبة والذي يتوافق مع يوم الاحد 22 أبريل/نيسان 2018.

وترجع ذكرى هذا اليوم الى العام 1970 وذلك بعد اطلاق حملة من أجل المحافظة على البيئة والوصول الى طرق تساعد المواطنين في الحفاظ على الأرض، حيث انطلقت الفعاليات في سبيل لفت أنظار العالم الى خطورة الأمر والمساهمة في تطوير الاساليب لحماية الأرض.

ويعتبر صاحب فكرة الاحتفال بيوم الارض هو السناتور جاي لورد نيلسون والذي يعتبر المسئول الأول عن فعاليات ذلك اليوم والذي نحتفل بذكراه 2016 يوم الأرض، وتحتفل دول العالم من حولنا في هذا اليوم التاريخي والذي يدافع خلاله المواطنين عن حقهم في أرضهم، وفي هذا اليوم يوم الأرض تنطلق الفعاليات والأنشطة تعبيراً عن المحافظة على الارض سليمة لانها الميراث الاساسي للبشر.

ومن المخاطر التى تواجه الارض في عالمنا الحديث هو ارتفاع درجات الحرارة التى تؤثر سلباً على الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي والذي يتعرض للذوبان شيئاً فشيئاً، الأمر الذي يترتب عليه حالة من السيلان التي قد تضرب الأرض في مختلف العالم.