التخطي إلى المحتوى
توجيه هام من الرئيس هادي لمحافظ عدن احمد لملس

أصدر رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، توجيهاً لمحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، قضى بسرعة فتح كافة المقرات القضائية بالمحافظة، وإخلائها من عناصر الإنتقالي والتي قامت بإغلاقها الشهر الماضي.

جاء ذلك، في مذكرة صادرة بتاريخ (12 / 8 / 2021)، عطفاً على رسالة رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار الصادرة بتاريخ 6 يوليو الماضي والتي طالب فيها الأخير محافظ عدن بإعادة فتح المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة للبلاد.

ووجه الرئيس هادي في المذكرة محافظ عدن، بالعمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة والعاجلة لفتح مقر المجمع القضائي الذي يضم المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية من كافة العناصر المسلحة التي قامت بإغلاقة.

وكان القاضي الهتار، قد طالب في مذكرته الشهر الماضي، بإخلاء المجمع القضائي من ميليشيا المجلس الانتقالي والتي قامت بإغلاقه.

كما طالب رئيس المحكمة العليا، بتوفير الحماية الأمنية للمجمع القضائي والعاملين فيه، مع إعلامهم بتبعيتهم لرؤساء هيئات السلطة القضائية العاملين في المجمع.

وكان المجلس الانتقالي وما يسمى بـ”نادي القضاة الجنوبي”، أقدموا على إغلاق المجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن، في جريمة جنائية يعاقب عليها القانون.