التخطي إلى المحتوى

سيول | كوريا الجنوبية | خاص

اختتمت الخميس بنجاح فعاليات كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الـ ٨٥ الذي استضافته العاصمة الكورية سيول خلال الفترة من ٧-١٢ مايو الجاري بمشاركة بلادنا ممثلة بـالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي .

وأقرت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي النظام الأساسي الجديد بالاجماع , بعد نقاشات مستفيضة من قبل الدول الأعضاء لتعديلاته الجديدة التي كان ابرزها ضمان استقلالية الاتحادات والروابط واللجان والجمعيات الأعضاء عن الجهات الحكومية باعتبارها منظمات مجتمع مدني مستقل.

وأقر الكونجرس منح استضافة النسخة القادمة التي تتزامن مع مؤية التأسيس للرابطة الدولية لمدينة سانتا سوزانا بمقاطعة برشلونة الإسبانية, فيما تستضيف كوريا الجنوبية مؤتمر الصحافة الاسيوي .

وشهدت أعمال الكونجرس العديد من الجلسات والحلقات النقاشية أبرزها الألعاب الاولمبية باريس ٢٠٢٤ وكأس العالم للسيدات ٢٠٢٣ نيوزلاندا واستراليا , وبطولة اوروبا ٢٠٢٤ , اضافة الى تقنية الذكاء الاصطناعي .

كما شهد اليوم الثاني من فعاليات الكونجرس الاعلان عن الفائزين بمسابقة الصحافة الرياضية الدولية جوائز AIPS Media لهذا العام التي ينظمها الاتحاد الدولي بمشاركة لجنة الاعلام الرياضي قطر , حيث بلغ عدد المشاركين فيها 1830 مشارك من 138 دولة مختلفة بلغات مختلفة.

وكان وفد بلادنا المشارك في فعاليات الكونجرس الدولي ممثلا بالزميلين عبدالرحيم العقاب عضو مجلس ادارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي , و بشير سنان عضو لجنة التسويق والاستثمار في الاتحاد الاسيوي قد عقد عدة لقاءات على هامش فعاليات الكونجرس , مع مسؤولي الاعلام الرياضي الاسيوي والدولي.

وتضمنت تلك اللقاءات شرح ما يعانيه زملاء الحرف الرياضي في بلادنا منذ سنوات بسبب الانقطاع شبه التام للنشاط الرياضي الرسمي في أجزاء واسعة من البلاد , والصعوبات التي يواجهها ممثلو الاعلام الرياضي حيال المشاركات الخارجية وسط التغاضي التام من الجهات ذات العلاقة.

كما تخلل تلك اللقاءات بحث سبل التعاون في مجال التدريب والتطوير بين الجمعية والاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية , وادراج اليمن ضمن برامج التدريب للعامين ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ التي سينظمها الاتحاد الاسيوي في عدد من الدول.

ونقل وفد الجمعية تحيات مجلس ادارة الجمعية اليمنية للاعلام الرياضي برئاسة الدكتور صالح حميد الى رئيس وأعضاء المكتبين التنفيذين للاتحادين الدولي والاسيوي للصحافة الرياضية , ومباركته بمناسبة ختام أعمال الكونجرس.

مشاركة يمنية فاعلة في كونجرس الصحافة الرياضية الدولية