وقعت الحكومة اليمنية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الأحد اتفاقية شراكة مدتها خمس سنوات لتعزيز الرعاية الصحية والتعليم والاقتصاد في اليمن.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير الرعاية الصحية الأساسية، وتحسين التعليم، وتعزيز الاقتصاد والاستقرار في البلاد.

وقالت كيمبرلي بيل، المدير القطري لـ USAID في اليمن: “نحن ملتزمون بمساعدة اليمن في تلبية احتياجاته الفورية وتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل.”

وستعمل الشراكة على تحسين الرعاية الصحية الأساسية، بما في ذلك تعزيز الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، وتحسين التغذية للأطفال والنساء الحوامل، وتعزيز نظام الرعاية الصحية، وزيادة الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية.

كما ستعمل الشراكة على تحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب في الصفوف المبكرة، ودعم مراكز التعلم غير الرسمية والمناهج التصحيحية للأطفال خارج المدرسة، وتعزيز التماسك المجتمعي والمصالحة وبناء السلام.

وستسهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أيضًا في تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي في اليمن من خلال تحسين السياسة النقدية والمالية وتسهيل التجارة الدولية.

وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 5.8 مليار دولار من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني منذ عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *