التخطي إلى المحتوى

الثورة نت


استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح، اليوم بصنعاء مبعوث أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى اليمن الدكتور صالح بن عبدالعزيز القنيعير.
جرى خلال المقابلة التي حضرها رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي بصنعاء المهندس سعد العريفي، مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية في ضوء تشكيل الحكومة الجديدة، والمهام المناطة بها في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة المرتكز على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والدعم الاقليمي والدولي المطلوب لمساندتها للمضي قدما في هذا الجانب، بما من شانه تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الامن والاستقرار والعيش الكريم.
وتطرقا إلى أهمية استمرار الدور الفاعل والايجابي لدول مجلس التعاون الخليجي في مساعدة الشعب اليمني خلال الفترة الحالية والمستقبلية، لتجاوز الاوضاع والتحديات الراهنة، ودعم خطط وتوجهات الحكومة للتعامل معها وفقا للأولويات وفي مقدمتها تثبيت الامن والاستقرار وتوفير البيئة الاقتصادية اللازمة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام.
وعبر الاخ رئيس الوزراء عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للمواقف المشرفة والأخوية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، ووقوفهم الدائم مع الشعب اليمني في مختلف الظروف والأحوال، وحرصهم على استتباب الامن والاستقرار انطلاقا من واحدية المصير ووشائج القربي والجوار .. معربا عن ثقته بتواصل واستمرار هذا الدعم الذي يجسد خصوصية وتميز العلاقات الاخوية المتشابكة التي تجمع اليمن بدول مجلس التعاون الخليجي.. لافتا الى التحديات الماثلة امام الحكومة وخططها للتعامل معها ومعالجتها بموجب الاولويات الملحة وفي صدارتها الامن والاقتصاد.

من جانبه قدم المبعوث الخليجي التهاني للاخ رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة، وتمنيات دول مجلس التعاون له ولأعضاء حكومته التوفيق والنجاح في أعمالهم، بما يلبي التطلعات الشعبية المعقودة عليها في مواجهة التحديات ووضع الحلول والمعالجات الكفيلة بتجاوزها والعبور باليمن الى بر الأمان.. مؤكدا دعم ومساندة مجلس التعاون الخليجي للحكومة الجديدة ووقوفه الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن.

سبأ