كشف الناطق الرسمي للتجمع اليمني للإصلاح سعيد شمسان عما دار في لقاءات الإصلاح بالحوثيين في محافظة صعدة وقال أن الوفد قال لعبد الملك الحوثي أنهم لا يحاربون الفساد والفاسدين وإنما يحاربون من وقف مع الثورة.

وقال الناطق الرسمي للإصلاح خلال ندوة أقامها المنتدى السياسي للتنمية الديمقراطية الخميس 11/12 / 2014، في إطار سلسلة من الندوات يستضيف في كل ندوة شخصية محاضرة من كافة القوى السياسية: “لم يعد سراً لقاؤنا بعبدالملك الحوثي وما دار بيننا وقد تحدثنا عن ذلك في القنوات التلفزيونية. التقينا مع الحوثيين في 22 سبتمبر بعد إسقاطهم العاصمة بيوم، وكانت هناك لقاءات متعددة، وكان هناك لقاء بعبدالملك الحوثي قبل عامين في صعدة لكن الناس اعتبروا هذا اللقاء الأخير هو الجديد نظراً لما حدث في 21 سبتمبر، وسنواصل ما بدأناه من لقاءات باعتباره ضرورة سياسية لأجل اليمن”.

وأضاف شمسان: “الكلام الذي دار بيننا في النقاش كثير وعام كإقامة الدولة المدنية العادلة والشراكة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وغيرها. كما تطرقنا إلى الملحق الأمني للشراكة الوطنية، وتحدثنا عن الاعتداءات على مؤسسات ومقار الإصلاح ووقف الاعتداءات، فهل ليس من حقنا أن نتكلم عنها أم أنه من حقنا الحديث عن ذلك؟ وتحدثنا كذلك عن القضية الجنوبية بكل وضوح أننا مع قضايا إخواننا الجنوبيين وقضاياهم حقيقية ومشروعة ويجب أن يقف الناس إلى جانبهم”.

وقال شمسان: “إن مصلحة اليمن فوق كل مصالح الأحزاب والمكونات ولا بد أن نحقق شعار اليمن أولاً واقعاً عملياً بعد ما صار في 21 سبتمبر من انقلاب وانهيار الدولة بعد ما عاش الناس حالة مرعبة بعد أن تم الدخول إلى أخص خصوصياتهم”.

وتابع شمسان: “قلت لعبدالملك الحوثي: إنك لا تحارب الفساد وأنت تعرف أماكن الفساد والفاسدين وإنما تحاربون من وقف مع الثورة وتساندون حليفكم الجديد علي عبدالله صالح. وقلنا للحوثي أنتم قلتم هدفكم إسقاط الحكومة والجرعة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ولكنكم انقلبتم على كل ذلك فأسقطتم صنعاء وأخذتم محافظات الحديدة وذمار والبيضاء”.

وكشف شمسان عن الكثير من السجالات والحوارات التي تمت بين وفد الإصلاح وعبدالملك الحوثي، وعندما أوضح وفد الإصلاح بعض هذه القضايا لعبدالملك الحوثي كان الحوثي يبدو متفاجئاً من كثير منها ويبدو أن هناك من يخفي بعض القضايا عن الحوثي ويستغرب من عدم معرفتها أو وصول أمرها إليه، كما يبدو أن هناك من يصنع له كثيراً من السياسات ويصور له الكثير من الأشياء المغلوطة.144