144حركة شعب : صنعاء

اعلنت جماعة ” انصار الشريعة ” التابع لتنظيم القاعدة في اليمن مسئوليتها عن مهاجمة العديد من مواقع تابعة لجماعة انصار الله ” الحوثيين ” ليلة الخميس في محافظة البيضاء.

وطبقا لبيان الجماعة في حساب لها على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أن من سمتهم بالمجاهدين بدأوا هجماتهم على 4 مواقع للحوثيين بمديرية رداع بالبيضاء وسط المدينة ليل الخميس ما أسفر عن مقتل 70 حوثيا.

وأضاف البيان : أن الموقع الأول كان هدفاً مزدوجاً تمثل في نقطتين للتفتيش؛ حيث تمت مهاجمتهما بالأسلحة الرشاشة، ثم أعقبها تفجير عبوات ناسفة في الحوثيين المتمركزين فيهما، مما أدى إلى مقتلهم جميعاً ثم قام المجاهدين بحسب قول الجماعة هاجموا منزل أحد الحوثيين ويدعى “محمد السيد” بثلاث قذائف صاروخية (آر بي جي)، دون أن تذكر سقوط ضحايا، لكنها قالت إن المنزل يستخدم نقطة تجمع للحوثيين, وأن الهجوم الثالث استهدف منزلي كل من أبي عارف السيد ومنزل آخر يلقب بالنصير حيث تم استهدافهما بالأسلحة الرشاشة؛ مما أسفر عن سقوط قتلى.

أما الهجوم الرابع، فقالت الجماعة إنه استهدف قلعة “العامرية” التاريخية المطلة على المدينة، التي يتمركز فيها الحوثيون؛ حيث تمت مهاجمتها بقذائف صاروخية (آر بي جي)؛ مما أدى إلى سقوط قتلى.

ولم توضح جماعة انصار الشريعة ما إذا كان سقط قتلى وجرحى في صفوف مسلحيها في هذه الهجمات بالمقابل التزمت جماعة انصار الشريعة بالصمت ولم تصدر أي بيان حول هذه الهجمات.