144حركة شعب : صنعاء

اتهم عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي المسلحة أو من يسمون انفسهم انصار الله الرئيس هادي بالفساد وهدد بالخيارات المفتوحة وشن هجوما حادا على وسائل الإعلام.

وقال الحوثي في كلمة له على قناة المسيرة التابعة للجماعة مساء اليوم أن الشعب سيواصل محاربة الفساد وان الخيارات كلها مفتوحة بهذا المجال واتهم السلطة القائمة بالالتفاف على ما وصفها بـ ” الاستحقاقات الثورية الشعبية ” النابعة من اتفاق السلم والشراكة الموقع من قبل الأطراف السياسية، مشيرا إلى أن اتفاق السلم والشراكة “صيغة يمنية خالصة” نابعة من اليمنيين وليس من الخارج.

وأضاف الحوثي: “الرئيس هادي جعل من نفسه مظلة للفاسدين”، لافتا إلى أنه كان يتصدر القوى المضادة للثورة الشعبية التي شهدتها اليمن في 21 سبتمبر“.

وأشار الحوثي إلى ان “الرئيس هادي رفض طلباً تقدموا به إليه، بعد دخولهم صنعاء في 21 سبتمبر، بتسليم المؤسسات الرقابية، وفي مقدمتها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، للجان الثورية من أجل الكشف عن الفساد في كافة مرافق ومؤسسات الدولة“.

وعبر الحوثي عن امتعاضه من البيان الصادر عن القمة الخليجية التي عقدت مؤخرا في قطر، وقال “إن بعض تلك الدول التي اصدرت ذلك البيان بدعم من امريكا وتنسيق معها تبعث الالاف من الخارج الى بعض المحافظات اليمنية من الصومال واثيوبيا ودول الخليج والشيشان وطاجيكستان“.