1حركة شعب : محمد الحذيفي

اقامت منظمة اجيال بلا قات والتنمية وبالشراكة مع المركز الدنماركي للدراسات حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع المنتدى الحواري حو ” واقع ومتطلبات المشاركة السياسية للمرأة ” وبمشاركة 50 مشاركة من محافظات تعز وعدن والحديدة.
وفي افتتاح البرنامج أشار وكيل محافظة تعز انس النهاري إلى اهمية البرنامج في الارتقاء بواقع المرأة سياسيا وقال : أن الإسلام وضع للمرأة مكانا مرموقا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتربوية وغيرها من المجالات مستعرضا العديد من النماذج والأمثلة للمرأة القائدة والمربية والسياسية على مر التأريخ.

كما اكد امين عام منظمة أجيال بلا قات فواز الخليدي، اهمية تمكين المرأة سياسيا واجتماعيا وفي مختلف الأنشطة والفعاليات وتأهيلهن وإكسابهن المهارات اللازمة .
وأشار إلى اهمية المناصرة لرفع الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة المرأة في صنع القرار والحوارات السياسية منوها بضرورة ذلك لضمان سير العملية الديمقراطية العادلة وتسهيل تبادل الأفكار والرؤى في القضايا العامة خاصة ما يتعلق بالمرأة
.
وقد اثرى البرنامج بالحوارات والنقاش من قبل المشاركات من ناشطات وإعلاميات وأكاديميات وممثلات لمنظمات مجتمع مدني والتي تمحورت اهدافه حول المتطلبات الأساسية للمرأة في الدستور القادم وأهمية تمكينها سياسيا وممارسة حياتها بشكل طبيعي جنبا إلى جنب مع شقيقها الرجل.