التخطي إلى المحتوى

jehad16_zazحددت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم يوم الثلاثاء الموافق 3 فبراير 2015 موعداً لإنطلاق مباريات كأس الأندية الخليجية الـ (30) التي سيشارك فيها 12 فريقاً يمثلون الدول الخليجية.

وتنطلق الجولة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 3 فبراير القادم، حيث سيلتقي العربي القطري مع السيب العماني ضمن المجموعة الثانية على استاد حمد الكبير بالعاصمة القطرية الدوحة، ويلعب السويق العماني مع التعاون السعودي ضمن المجموعة الأولى على ستاد السيب بالعاصمة العمانية مسقط.

وتتواصل الجولة الأولى يوم الأربعاء الموافق 4 فبراير 2015، ويلتقي ضمن المجموعة الثالثة كاظمة الكويتي مع المنامة البحريني على ستاد كاظمة بالكويت، وضمن المجموعة الرابعة يلتقي الرفاع الشرقي البحريني مع الجهراء الكويتي على ستاد خليفة في العاصمة البحرينية المنامة.

وتختتم الأدوار التمهيدية للمجموعات يوم الأربعاء 8 أبريل 2015، على أن ينطلق دور الثمانية (ربع النهائي) يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل بلقاء أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثالثة، ويلعب أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الأولى، ويوم الأربعاء الموافق 22 أبريل تتواصل منافسات الدور نفسه بلقاء أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الرابعة، وأول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثانية، ويتأهل الفائز مباشرة إلى الدور قبل النهائي، مع العلم أن دور الثمانية سيقام بنظام مباراة واحدة سيلعب فيها متصدر المجموعة على ملعبه.

الدور قبل النهائي سيقام بنظام الذهاب والإياب، حيث حددت اللجنة مرحلة الذهاب يومي 5 و6 مايو 2015، على أن تقام مباريات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء 19 و20 مايو 2015.

وأعلنت اللجنة التنظيمية عن موعد إقامة المباراة النهائية التي ستقام من مباراة واحدة وذلك يوم الأربعاء 27 مايو 2015، ومن المرجح أن تكون على أرض محايدة بين الفريقان المتأهلان للمباراة النهائية.

وكانت اللجنة قد وزعت الفرق المشاركة على 4 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 3 فرق يتأهل منها الأول والثاني إلى دور الثمانية، حيث وقع في المجموعة الأولى السويق العماني والريان القطري والتعاون السعودي، المجموعة الثانية: العربي القطري والسيب العماني والشباب الإماراتي، المجموعة الثالثة: المنامة البحريني وكاظمة الكويتي والنصر الإماراتي، المجموعة الرابعة الرفاع الشرقي البحريني والفيصلي السعودي والجهراء الكويتي.