التخطي إلى المحتوى

العيسيقال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم, أحمد صالح العيسي, إن مسلحين من جماعة الحوثي أغلقوا، اليوم الأحد، بوابة مقر الاتحاد الواقع في منطقة الجراف شمال العاصمة صنعاء.

وأكد العيسي، في شكوى رفعها إلى وزير الشباب والرياضة, رأفت الأكحلي, أن العساكر التابعين لأنصار الله (الحوثيين) “أغلقوا بوابة مقر الاتحاد التي يدخل منها الموظفون والزائرون ما تسبب بإرباك وصولهم إلى مكاتب أعمالهم”.

ولم يوضح العيسي في الشكوى أسباب قيام الحوثيين بإغلاق بوابة الاتحاد. واكتفى بالتأكيد على أن الاتحاد يعتبر من منظمات المجتمع المدني المستقلة، في إشارة إلى عدم علاقته بأي جهة سياسية.

وأشار إلى أن المباني التي تقع عليها منشأته ملكية خاصة له حيث منحت هذه الأرض بتنازل رسمي من قبل وزير الشباب والرياضة السابق عبد الوهاب راوح، وتم توثيقها لدى وزارة الخارجية والأراضي وعقارات الدولة، وبموجبها وافق الاتحاد الدولي على بناء الممتلكات الرياضية الخاصة بالاتحاد.

وفي ختام رسالته, دعا العيسي وزير الشباب والرياضة إلى التدخل العاجل لوقف هذا الأمر, لافتا إلى أنه في حال استمر هذا الإغلاق فإن الاتحاد سيضطر لإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي قد يفرض عقوبات اليمن في غنى عنها.