التخطي إلى المحتوى

144شعب أونلاين : متابعات

نقل مراسل الجزيرة بـحلب شمال سوريا عن الجبهة الشامية قولها إن أكثر من ثلاثين جنديا من قوات النظام السوري قتلوا بعد أن فجر مقاتلو الجبهة أربعة مبان لهذه القوات في منطقة السويقة بحلب القديمة.
وأضاف المراسل أن الجيش النظامي
رد بقصف مدفعي وصاروخي عنيف على أحياء حلب القديمة تسبب في سقوط عدد من الجرحى.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي الجبهة الشامية فجروا نفقا أسفل مقرات قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة دار المحكمة الشرعية بحي السبع بحرات في حلب القديمة.
وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجبهة وقوات النظام مدعومة بكتائب البعث في المنطقة
.

وتضم الجبهة الشامية -التي تشكلت قبل أقل من أسبوع- فصائل أبرزها الجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين وحركة نور الدين زنكي وجبهة الأصالة والتنمية.

وقال مصدر ميداني نظامي سوري لوكالة فرانس برس إن الجيش السوري تصدى لمحاولة مسلحين التسلل إلى محيط قلعة حلب بعد تفجيرهم أحد المباني قرب القلعة عبر حفر نفق أسفل المبنى في منطقة السويقة.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل عشرين شخصا اليوم على يد الجيش النظامي، بينهم ثلاثة أطفال وسيدة وأربعة مقاتلين.

من جانب آخر، ذكر مراسل الجزيرة أن ما لا يقل عن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب العشرات بجروح بعضها خطيرة بعد إلقاء طائرات النظام براميل متفجرة على مدينة حمص، كما قتل خمسة أشخاص وجرح العشرات في مدينة الرستن بعد قصف استهدف أحد الأسواق الشعبية.

وقصفت الطائرات السورية أيضا بلدتي تلبيسة والحولة بريف حمص، إذ قتل عدد من الأشخاص وجرح العشرات، وفي حي الوعر بحمص قتل شخصان وجرح آخرون في قصف بثلاثة براميل متفجرة.

وذكرت شبكة شام أن قصف الطيران الحربي على بلدة علما بريف درعا أودى بحياة شخصين وجرح في القصف آخرون، وأضافت الشبكة أن طيران النظام الحربي شن 12 غارة على البلدة واستهدفها بأكثر من خمسين قذيفة.