وزارة التربية والتعليم اليمنتدشن الحكومة اليوم عام التعليم في اليمن 2015 وذلك بإقامة احتفالية بحضور رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ووزراء التربية التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني وعدد من المهتمين .

وستشهد الفعالية الإعلان عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لمواكبة عام التعليم والإجراءات الداعمة للنهوض بمستوى التعليم في اليمن .

وأوضح الدكتور عبد الله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم في تصريح ل”26سبتمبر” انه سيتم خلال العام الجديد تأمين احتياجات التعليم من الحشد الاعلامي والمالي والفني الذي يمكن من الاستفادة القصوى من هذه المكرمة الحكومية التي ستنعكس ايجابا على جودة التعليم والارتقاء به.. مضيفا بأنه سيرافق عام التعليم اصلاحات شاملة في قطاعات الوزارة المختلفة ومنها المناهج والبيئة المدرسية ورفع مستوى المعلم مهنيا وماديا وكذا القضاء على ظاهرة انقطاع الكادر التعليمي عن المدارس وادخال الوسائل التربوية الحديثة التي ترتقي بالتعليم في اليمن الى مصاف الدول العربية المتقدمة..وقال :نحن أمام تحدي كبير لإصلاح منظومة التعليم وسنستفيد من الدعم الحكومي غير المحدود الذي سيقدم خلال العام الجديد والذي سيشكل علامة فارقة في تطوير وتحديث قطاع التعليم باعتباره حجر الزاوية في البناء والتنمية .

 

26سبتمبر