هذه رسالة افتراضية موجهة لرئيس نادي ميلان تحاكي الواقع السيئ الذي يعيشه العملاق اللومباردي في الوقت الحالي.
عزيزي بيرلسكوني:
تحية طيبة وبعد…عِنْدَ قراءتك لرسالتي هَذِهِ سأكون عدتُ أدراجي للديار بعد أَنْ فقدت الأمل بلقائك، حيث بحثتُ عنك فِي مكاتب الفِيا توراتي ولم أجدك، وذهبت للميلانيللو لعلي أراكَ تتابع أحوال فريقك وعبثاً فعلت لأَنْني لم أجدك أيضاً، قلت فِي قرار نفسي سأجدك حتماً فِي فِيلا آركوري لكن فناء قصرك كان خالياً مِنَ سياراتك الفاخرة فعرفت أَنْك بالخارج، مررتُ بالكازا ميلان فوجدتُ هُنَاكَ السيد جالياني وقال لي أَنْك فِي اجتماع عمل هُوَ نفسه لا يعرف مكانه.

لم أجادلَهُ واكتفِيتُ بالنظر فِي عينيه المليئة بالخبث والكذب فهُوَ محترف بخلق الأعذار كَمَا يفعل فِي كُلّ ميركاتو، قابلني بحركة غريبة فِي حاجبه الأَيمن جعلني أشعر بالغثيان ما اضطرني للخروج لأستنشق بَعْضَ الهواء فتجولت فِي ساحة الدومو التي طالَمّا احتفل الفريق فِيها بانتصاراته وسط جماهيره الغفِيرة، كانت فارغة ومهجورة عَلَى غير عادتها، عرفتُ وقتها أَنْ اكتشاف أمريكو فسبوتشي للقارة الأمريكية أسهل مِنَ البحث عنك.
لن أطيل عليك فربما تكون الآن برفقة مجموعة مِنَ الحسناوات لاختيار الأجمل مِنهن للعمل فِي قنوات الميدياسيت التي تديرها مجموعة الفينفيست المملوكة لك.
سيدي الرئيس…أود أَنْ أُلفت انتباهك إِلَى أَنْ السيد تشيزاري مالديني قد فارق الحياة وقد وجبَ إخبارك بصفتك رئيساً لميلان فعائلة مالديني قدمت الغالي والنفِيس للفريق وبكُلّ أسف لم تحظى بالتقدير الذي يليق بها.
خبر سيئ آخر بانتظارك وهُوَ خسارة الفريق أمام أتالانتا فِي الأتلتي أزوري ليجرّ ميهايلوفِيتش أذيال الهزيمة عائداً لسان سيرو قبل مواجهة يوفنتوس المرتقبة الأسبوع المقبل.

سيدي الرئيس…أود شكرك مِنَ أعماق قلبي عَلَى ما قدمته لميلان طوال 30 عاما مضت بحلوها ومرها فقد كنت أفضل رئيس ناد فِي العالم ولا زلت تعتبر نفسك كذلك رغم السبات العميق الذي يعيشه الفريق حاليا…أعلم أَنْ هُنَاكَ الكثير مِنَ المطبلين لك ممِنَ يخشون عَلَى نفسهم مِنَ قول الحقيقة مثل الأقرع جالياني الذي اجتهد مِنَ أجل نفسه للقضاء عَلَى ليوناردو وأريدو بريدا مِنَ أجل أَنْ يصبح “الحاكم بأمر بيرلسكوني” وكان لَهُ ما أراد فإن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم.
لن أذكرك بتهميشك لأساطير الفريق بطريقة مقصودة وواضحة للعيان ولن أتحدث عن لاعبين ضمهم الفريق ولا يصلحون للعب فِي دوري أبطال قريش ولن أذكر لك نتائج الفريق فِي المواسم الثلاث الماضية بل سأذكرك بأمرين مهمين.
الأمر الأول أَنْ تختار مدربا لميلان يستحق مسمى مدرب لا أَنْ تستعين بخدمات لاعبين معتزلين حديثا بثمن بخس لا يملكون خبرة التدريب في دوري مقديشو.
الأمر الآخر أحضر ساباتيني ولا تلتفت لكُلّ ما يقولَهُ جالياني فحضور ساباتيني سيمنح ميلان ميركاتو مميز إذا ما وفرت لَهُ المال الكافِي للعمل بهدوء بعيدا عن ضجيج جالياني فالفريق يفتقد لمدير رياضي يستطيع معالجة سلبيات الفريق فِي الميركاتو لا أَنْ ينتظر لآخر يَوْم للتعاقد مَعَ لاعبين زائدين عن حاجة أَنْدية أخرى.
عزيزي بيرلسكوني…سأختم رسالتي بتذكيرك أَنْك وصلت لما أَنْت عليه بفضل ميلان فعِنْدَ استلامك للفريق كان كياناً قائماً بحد ذاته وعمره كان قد وصل ل76 عاما، لا أحد ينكر حبك لميلان لكنك لم تخسر أَيُّ شيء أَنْفقته عَلَى النادي فالعالم لم يعرفك كرئيس لوزراء ايطاليا ولم يعرفك كزعيم لحزب يمين الوسط الإيطالي بل عرفك رئيساً لميلان والجميع يعلم جيداً أَنك استخدمت ميلان كجسر عبور لطموحك السياسي الذي تحقق وانتهى ليَحين وقت العودة لميلان والضرب بيد مِن حديد لاستعادة ميلان العتيد.
سيدي الرئيس…أرجو أَنْ تأخذ كلامي على محمل الجد وسأعتبر ما ستقدمه للفريق بالصيف المقبل رداً مِنَك على رسالتي هذه.
