الرئيسية » بلومبرج: السعودية لن تجمد إنتاج النفط إلا إذا جمده الآخرون

بلومبرج: السعودية لن تجمد إنتاج النفط إلا إذا جمده الآخرون

 

نقلت وكالة بلومبرج اليوم السبت عن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قوله إن السعودية لن تجمد مستويات إنتاجها النفطي إلا إذا أقدم كل المنتجين الكبار الآخرين بما في ذلك إيران على نفس الخطوة.

وأضاف الأمير محمد في حديثه إلى بلومبرج أن السعودية ستضع سقفا لحصتها في السوق يتراوح بين 10.3 مليون و10.4 مليون برميل يوميا إذا اتفق المنتجون على التجميد.

وقال إنه إذا لم يجمد كل المنتجين الكبار الإنتاج فلن تجمده السعودية.

وأشار إلى أن المملكة تستطيع زيادة الإنتاج إلى 11.5 مليون برميل يوميا على الفور وأن تنتج ما يصل إلى 12.5 مليون برميل في غضون شهور.

وقال إنه لا يعني بهذا أن المملكة ستزيد إنتاجها لكنه يعني أن بمقدورها فعل ذلك.

ومن المقرر أن يجتمع منتجو النفط من أوبك وخارجها غدا الأحد في العاصمة القطرية الدوحة لمناقشة تجميد مستويات الإنتاج.

ويعاني المنتجون من تدني أسعار النفط وزيادة المعروض في السوق.

المصدر :وكالة الأناضول

تصفح ايضاً

يوم الصحة العالمي.. مناسبة للتذكير بقضايا تهم المجتمع(إطار)

admin2

يوم الصحة العالمي.. مناسبة للتذكير بقضايا تهم المجتمع

admin2

يوفينتوس يؤكد تفوقه على ميلان ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

admin2

يميني إسرائيلي يثير الجدل بدعوته للفصل بين اليهوديات والعربيات

admin2

ولي العهد السعودي: سنردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الحج

admin2

ولي العهد السعودي يدشن حسابه في “تويتر”

admin2